الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصلت السفينة- كيف عاملت إسرائيل المرزوقي في اسدود؟

نشر بتاريخ: 29/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 04:17 )
وصلت السفينة- كيف عاملت إسرائيل المرزوقي في اسدود؟
بيت لحم- خاص معا - وصلت مساء اليوم وبعد 18 ساعة تقريباً، سفينة "ماريان" لميناء اسدود وعلى متنها شخصيات رسمية واعتبارية ومتضامنين من مختلف الجنسيات، لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وبعد أن تم جرها بواسطة سفن إسرائيلية، أفادت مصادر خاصة لـ معا أن السفينة "ماريان" رست على ميناء اسدود وتم تفريغ حمولتها من الركاب الذين كان من بينهم الرئيس السابق لتونس منصف المرزوقي حيث تم التعامل معه على أساس "VIP" من قبل ما تسمى دائرة الهجرة في إسرائيل والتي أشرفت على علاجه.

وأضافت أن باقي المتضامنين تم علاجهم من قبل مصلحة السجون ويجري العمل بسرعة لاعادتهم إلى بلادهم.

وأكدت المصادر أن النائب باسل غطاس والصحفي اوهاد حيمو قد غادروا الميناء.
قالت إسرائيل إنها منعت سفينة تقود أسطولا مؤلفا من أربع سفن يقل نشطاء من الوصول إلى قطاع غزة وأجبرتها على الإبحار إلى ميناء إسرائيلي.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن الحادث لم يشهد أعمال عنف موضحا أن جنودا إسرائيليين اعتلوا السفينة في المياه الدولية وقاموا بتفتيشها ثم أجبروها على الإبحار إلى ميناء إسرائيلي.

وكانت القافلة التي تضم أربع سفن الأحدث ضمن سلسلة من القوافل البحرية التي عبرت البحر المتوسط بهدف فك الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ تسعة أعوام.

ونددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، باعتراض بحرية الاحتلال الإسرائيلي لسفينة "ماريان" طليعة أسطول الحرية الثالث، في المياه الدولية واقتيادها لميناء أسدود.

وقال المتحدث باسم الحركة داوود شهاب في تصريحٍ صحفي :" إن ما حدث إرهاب دولة منظم، وتحدٍ للإرادة الحرة، يجري على مرأى ومسمع من العالم".
ولفت شهاب إلى أن كسر الحصار عن غزة، سيتسمر ولن يوقفه إرهاب إسرائيل وعدوانها الممنهج.