الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للشباب والرياضة يقيم مأدبة افطار رمضانية للمعاقين

نشر بتاريخ: 30/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 14:16 )
المجلس الاعلى للشباب والرياضة يقيم مأدبة افطار رمضانية للمعاقين
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: شارك الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والراضة، عصام القدومي، قطاع المعاقين في الافطار الجماعي، الذي اقامه المجلس الاعلى للشباب والرياضة، يوم امس، في محافظة رام الله والبيرة.
ورافق الامين العام في الافطار الجماعي وفد من المجلس الاعلى، حرص على التفاعل مع شريحة المعاقين، خصوصا في الشهر الفضيل.
ولاقت الخطوة استحسانا وثناءً من المعاقين، الذين ثمنوا، عاليا، لفتة المجلس الاعلى وتفاعله معهم ومع قضاياهم.

وفي اعقاب تناول الافطار ناقش القائمون على المعاقين همومهم وكل ما يعتمل ويجول في خاطرهم من ملاحظات وافكار ورؤى وتوصيات، ركزت في معظمها على ضرورة ايلاء قطاع المعاقين العناية والرعاية والمتابعة، نظرا للحاجة الماسة، فضلا عن المطالبة بأن تكون مرجعية المعاقين منظمة التحرير الفلسطينية.
والقى عصام القدومي كلمة مقتضبة ركز من خلالها على قطاع المعاقين، ودوره في المجتمع الفلسطيني، مشيرا الى ان السواد الاعظم من منتسبي هذه الشريحة هم مناضلون وقد تعرضوا للاعاقة إما في المعتقل او خارجه، ما يستوجب على المجتمع توفير الرعاية المناسبة لهم.

واكد ان قيادة المجلس للشباب والرياضة، ممثلة باللواء جبريل الرجوب، تولي قطاع المعاقين اهمية، نظرا لدوره الفاعل والبناء في المجتمع، باعتبارهم جزءا منه.
ووعد القدومي بمزيد من الاهتمام والمتابعة لهذا القطاع، وطالب الحضور من ذوي الاعاقة تزويد المجلس بملف خاص، يتضمن كافة الحيثيات والتفاصيل بما في ذلك النظام الاساسي، من اجل دراسته وتطويره والبناء على قاعدته الموجودة، واوعز بتشكيل لجنة لمتابعة الملف وتكونت من: محمد الجريتلي، ووائل شباب وزياد صب لبن.