الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عوني الخطيب رئيساً لكلية فلسطين الأهلية الجامعية

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 16:34 )
عوني الخطيب رئيساً لكلية فلسطين الأهلية الجامعية
بيت لحم- معا- أعلنت كلية فلسطين الأهلية الجامعية عن تعيين الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيساً للكلية، والذي باشر مهامه ابتداءً من الأول من تموز 2015، حيث أعربت أسرة الكلية عن ترحيبها بالأستاذ الدكتور الخطيب متمنية له كل النجاح والتوفيق في منصبه الجديد.

ومن جانبه عبر الأستاذ الدكتور عوني الخطيب عن سعادته بالانضمام إلى أسرة الكلية مضيفاً: " أن هذه الكلية ستكون إن شاء الله منارة من منارات الشعب الفلسطيني من خلال تقديم تعليم نوعي، قادر على إعداد الشباب الفلسطيني الذي يعتبر حجر الأساس في مشروع التنمية والتحرر" مؤكداً على أن الكلية ستعمل خلال الفترة المقبلة على طرح تخصصات جديدة ومميزة تلبي احتياجات سوق العمل".

وأوضح الخطيب إلى أن الكلية ستسعى إلى التميز على المستوى الاقليمي والدولي وتقديم نفسها بالشكل المطلوب، وذلك من خلال تعزيز البحث العلمي واستقطاب مشاريع دولية للأبحاث العلمية، وتوظيف المخصصات المالية المتاحة في هذا المجال، وتطوير الهيئة الاكاديمية بالإضافة إلى استقطاب كفاءات متخصصة. 

وأشار الخطيب إلى أن الكلية ستولي اهتمامً كبيراً لطلبتها، بتوفير العناية والاهتمام الكافي بهم من قبل كافة هيئات المؤسسة، وذلك من خلال الحوار الدائم والمستمر معهم من أجل توجيههم ومساعدتهم في بناء مستقبلهم الذي يتطلعون إليه، مشيراً " أن الاستثمار في الإنسان من خلال التعليم هو امر اساسي في تحقيق الرؤية الوطنية الفلسطينية المتمثلة في إقامة الدولة المستقلة".

ومن الجدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور عوني الخطيب حصل على رتبة أستاذ دكتور عام 2010، وعلى رتبة أستاذ مشارك عام 1995، وعلى درجة الدكتوراه في الكيمياء غير العضوية من جامعة فلوريدا الأمريكية عام 1985، وحاصل على درجة الماجيستير من جامعة يوتا عام 1980، وعلى درجة البكالوريوس من الجامعة نفسها في الطب التحضيري (الكيمياء والأحياء) عام 1978. هذا وقد شغل الأستاذ الدكتور عوني الخطيب عدة مناصب أهمها رئيساً لجامعة الخليل عام 2009.