الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"طوباس الخيرية" تختتم 8 ورشات عمل بجنين وطوباس

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 14:02 )
طوباس- معا- اختتمت جمعية طوباس الخيرية اليوم، وبالشراكة مع بلدية طمون وبحضور 20 مشاركة، تنفيذ ثماني ورشات عمل مع أمهات الأطفال ذوي الإعاقة وذلك ضمن لقاءات التوعية المنفذة ضمن وحدة الخدمة الاجتماعية والقانونية، وبالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي في محافظتي جنين وطوباس.

وعرفت الجمعية المشاركات قي حقوق النساء وقضاياهن من خلال عقد لقاء كل أسبوع بما يتناسب مع المجموعة وبعد دراسة الاحتياج للمجموعة تم اختيار موضوع الضغوط النفسية والاجتماعية والاقتصادية، وبالتركيز على الجانب النفسي، ذلك لخصوصية الفئة المستهدفة نظرا للمعاناة التي تتعرض لها المشاركات، ثم نوقش موضوع اختيار الشريك والخطبة وعقد الزواج وشروطه بالإضافة للعلاقات الأسرية والعنف وخاصة الأسري بإشكاله وأنواعه، بالاضافة لموضوع القتل على خلفية الشرف وقانون العقوبات انتهاء بمخاطر وسائل التكنولوجيا الحديثة الاجتماعية والقانونية.

ومن جهته اثنى رئيس البلدية عبد الكريم القاسم على جمعية طوباس الخيرية ومشاريعها الرائدة وجهودها لتحقيق التغير ضمن احتياج النساء في قرية طمون لمثل هذه الورشات وخاصة أنها تتفق مع خطتها الإستراتيجية.

وأعربت أم عطية بني عودة عن مدى اهتمامه باللقاءات ومحاولتها الجادة في تخطي كل العقبات للمشاركة باللقاءات للتغير الذي أحدثته في شخصيتها.

وشكرت هالة منسقة التأهيل المجتمعي في البلدية الجمعية والطاقم على الجهود المبذولة لإنجاح اللقاءات وتعميم الفائدة، وطلبت من الطاقم استدعاؤه لعمل مزيد من اللقاءات حيث أكد طاقم الخدمة عن استعداده لاجراء أي لقاء للنساء في أي وقت.

واثنت المشاركات على المعلومات القيمة والمفيدة وخاصة أن معظمها جديدة بالنسبة للكثير منهن وضمن احتياجهن، ولم يفرضها طاقم الجمعية من المحاميات والأخصائيات عليهن بل كانت من اختيارهن وبعد دراسة حثيثة.

وأوصت المشاركات بتكرار اللقاءات مع مجموعات جديدة واستكمال اللقاءات بمواضيع جديدة بقضايا المرأة لتعميم الفائدة.