الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقد تمنح بنك القاهرة عمان موافقة لتأسيس مصرف إسلامي جديد

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- أعلن الدكتور جهاد خليل الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية، أنه تم منح الموافقة المبدئية لبنك القاهرة عمان على تأسيس مصرف إسلامي جديد برأسمال قدره 75 مليون دولار.

وقال الدكتور الوزير: "سيساهم المصرف الجديد في التنمية الاقتصادية وتعزيز التنافسية وتوفير خدمات إسلامية جديدة، بالإضافة الى تشجيع فرص الاستثمار في القطاع المصرفي من قبل المستثمرين الفلسطينيين والاجانب".

وأوضح الدكتور الوزير أن هذه الموافقة تأتي تماشيا مع استراتيجية سلطة النقد الهادفة الى ايجاد قطاع مصرفي كفؤ ومتطور يساهم في التنمية الاقتصادية في فلسطين، وإيصال ونشر الخدمات المصرفية بما يتناسب والطلب الحقيقي في السوق الفلسطيني، وتلبية لاحتياجات كافة المواطنين من الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة.

ومن جانبه أشار المدير الاقليمي لبنك القاهرة عمان جوزيف نسناس، بأنه وإيمانا من الادارة العليا للبنك في الفرص الاستثمارية في فلسطين وعلى الاخص في مجال العمل المصرفي الاسلامي، ونظراً لوجود مؤشرات قوية على تنامي الطلب على التمويل الاسلامي، فقد عمل البنك مع مجموعة من المساهمين الاستراتيجيين على تأسيس المصرف الجديد حيث جاري العمل حالياً وبشكل مكثف على تلبية شروط ومتطلبات سلطة النقد للحصول على الموافقة النهائية ومباشرة الاعمال.