الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار ..

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 22:29 )
بعد الافطار ..

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
قبل عدة اسابيع ، زارني في مكتبي بوكالة" معا " ، الصديق نبيل عودة ووفد من ادارة نادي اسلامي بيت لحم ، ضم فتحي كنعان رئيس النادي وقاسم كنعان عضو الهيئة الادارية .

دار حديث بيننا ،تمحور حول اسبوع نادي اسلامي بيت لحم والذي انتهى من تنظيمه النادي قبل فترة ، وفي النهاية تم الاتفاق بيننا على ضرورة الاهتمام بنشر اخبار الاسبوع ، الذي سيبرز النادي في ظل حالة الغياب التي يعيشها ، وفي معرض حديثنا تطرقنا الى نجوم النادي في الزمن الجميل ، وتحديدا نجوم كرة القدم ، واين كان فريق النادي الذي تعدت شهرته فلسطين ، الى الدول المجاورة ، وما هو موقع الفريق اليوم ، الذي تكاد لا تذكر اخباره .

الذكرة مليئة باسماء اندية او فرق حالها كحال الاسلامي ، فرق غابت واندية أفل نجمها ، بعد ان كانت هذه الاندية وفرقها يشار لها بالبنان ،وكانت من القوة بمكان بحيث يتمنى الجميع ان يلعب معها .
في الذاكرة فريق نادي اسلامي بيت لحم الذي كان يلعب معه الظاهرة ، التي لا يمكن ان تتكرر ، عيسى كنعان ،وحصد هذا النادي العديد من الالقاب ،وابرز ما كان يميزه هي الروح الرياضية التي كان يتحلى بها افراد الفريق .
وفي القدس نذكر العربي بيت صفافا الذي خرج كوكبة من النجوم من بينهم، يوسف عبد ربه ،موسى عليان ، ومحمد عليان وغيرهم .
وفي اريحا اذكر صولات وجولات شباب أريحا ايام عبد السلام الخطيب ، وكيف كان المنافسة الشريفة بينه وبين هلال اريحا .

وفي نابلس اذكر فرق عيبال ، حطين واتحاد نابلس التي كانت تتغلب على اعتى فريق كرة القدم في فلسطين .
ان ما تمر به بعض الفرق في هذه الايام وتحديدا من اندية المحترفين والاولى ، يجعلني اضع يدي على قلبي ، خوفا من تجد هذه الفرق نفس مصير سابقاتها ، التي اتمنى ان لا تطول غيبتهم ، ويعودوا منارة لكرة القدم كما كانوا في السابق .