الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- الموظفون الإداريون في التربية يطالبون بإنصافهم

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 16:04 )
الخليل- معا-  التقى وفد من مديرية التربية والتعليم في الخليل، ضم نواب مدير التربية والتعليم ورؤساء الأقسام، مع نائب محافظ الخليل مروان سلطان، لمناقشة توقيع الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ـ الأمانة العامة ـ اتفاقية مع الحكومة تستثني الاداريين من العلاوات، الأمر الذي اعتبره الموظفون الإداريون ظلما بحقهم وخطوة لتقسيم الجسم الواحد في وزارة التربية والتعليم العالي إلى إداريين ومعلمين.

وفي بداية الاجتماع رحب نائب المحافظ، بالوفد ووعد على العمل مع الجهات المسؤوله لإنصاف الإداريين، وفي نهاية الاجتماع سلم الوفد كتاب لرفعه الى الرئيس محمود عباس.

وجاء في الكتاب: "نحن الإداريون بمديرية التربية والتعليم في الخليل نرفع لفخامتكم وأنت يا سيادة الرئيس الأب الحاني لرفع الظلم والإجحاف الذي لحق بنا وبأسرنا من خلال حرماننا من الزيادات التي حصل عليها زملاؤنا من المعلمين والمشرفين ومدراء المدارس".

"فخامة الرئيس: إننا نرفع لفخامتكم تظلمنا هذا وكلنا أمل بإصدار توجيهاتكم للجهات المختصة على إنصافنا وبخاصة أن الإداريين في معظمهم معلمون تسلسلوا بوظائفهم وفق الأسس المعمول بها بوزارة التربية والتعليم، علما بأننا منذ عام 2010 لم نحصل على أي زيادة وحرمنا من العلاوة التي أقرت عام 2011 والتي تراوحت من 200 إلى 350 شيكل حسب سنوات الخدمة وحرمنا في عام 2014 من الزيادة التي حصل عليها زملاؤنا والبالغة 10% من الراتب الأساسي".


"فخامة الرئيس: إن الموظف الإداري يعمل أسبوعيا بمعدل 35 ساعة مقارنة بالمعلم الذي يعمل 22 ساعة، و الموظف الإداري موظف ملتزم تخلوا ملفاته من أي عقوبة، وتسلسل وفق الأسس والأنظمة المعمول بها بوزارة التربية".

كما وجاء في الكتاب: "لقد أصبح راتب الموظف الإداري أو راتب رئيس القسم يقل عن راتب أي معلم بل وأصبح راتب المعلم أفضل من راتب مدير التربية نتيجة حرمان الإداريين من العلاوات التي حصل عليها المعلم".

إننا كإداريين نناشدكم يا فخامة الرئيس برفع الظلم الذي وقع علينا حيث أصبحنا نشعر وأسرنا بأننا نعاقب نتيجة التطور المهني لنا.

فخامة الرئيس إننا كرعية استأمنك الله عز وجل عليها نناشدكم بان تقف إلى جانبنا وترفع الظلم عنا وعن أسرنا.