الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تعقد اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 15:59 )

رام الله - معا - عقدت لجنة الانتخابات المركزية يوم الأحد الماضي اجتماعها الدوري في المقر العام بالبيرة وعبر نظام الربط التلفزيوني -فيدو كونفرنس- مع أعضائها في غزة.

وقدم الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة موجزاً عن الاجتماع الأول للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية وانطلاقة المنظمة والذي عقد في بيروت خلال شهر حزيران، حيث تعتبر اللجنة إحدى الأعضاء المؤسسين للمنظمة التي تمثل ست دول عربية.

وأوضح هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة أن هناك نية لتوسيع أعضاء المنظمة من خلال استهداف دول عربية جديدة قبل المؤتمر الثاني المزمع عقده في كانون ثاني من العام القادم.

من جهة أخرى، ناقشت اللجنة ما تم إنجازه حتى الآن من النواحي الهندسية والعطاء بالنسبة لمشروع مبنى اللجنة الجديد، وقدم المدير التنفيذي ونائبه شرحاً حول الاتفاقية المبرمة مع الاتحاد الأوروبي والبالغة حوالي 2 مليون يورو، وتتضمن الاتفاقية توفير منح مالية لعدد من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في فلسطين في مجال الديمقراطية والانتخابات وذلك من خلال تنفيذ مشاريع تتعلق بهذه المجالات.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم دعم المؤسسات من خلال اللجنة مما يدل على ثقة الاتحاد الأوروبي بمهنية ونزاهة لجنة الانتخابات المركزية. كما تم خلال الاجتماع تقديم شرح موجز حول اتفاقية الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة لتعزيز المشاركة السياسية للنساء الفلسطينيات.

وقد أقرت اللجنة الاقتراح المقدم من قبل الإدارة التنفيذية، بعقد ورشة عمل واجتماع في عمان خلال الفترة 26-29/7/2015 بحيث تضم أعضاء اللجنة وبعض الموظفين من الإدارات المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة.