الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحول القدس لثكنة ويفرض قيودا على المصلين

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 23:44 )
الاحتلال يحول القدس لثكنة ويفرض قيودا على المصلين

القدس -معا - قررت الشرطة الاسرائيلية نشر الالاف من افراد عناصرها وحرس الحدود والقوات الخاصة في مدينة القدس وازقتها، في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك .

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري "ان الشرطة انهت كافة ترتيباتها وقررت نشر الالاف من افرادها بكافة انحاء القدس الشرقية والبلدة القديمة ومحيط المسجد الاقصى اعتبارا من ساعات صباح الغد ".

وفيما يتعلق بدخول مواطني الضفة الغربية للقدس غدا قالت الشرطة الاسرائيلية انه يتوجب على النساء من جيل 16-30 عاما الحصول على تصريح لاداء الصلاه بالاقصى يوم غد الجمعة كما وينطبق هذا الاجراء على الرجال من جيل 30-50 عاما، فيما سيسمح للاطفال المرافقين ما دون سن 12 عاما بالدخول دون تصريح وللرجال ما فوق سن 50 عاما بالدخول دون تصريح، وللنساء ما فوق سن 30 عاما بالدخول دون تصريح".

بالنسبة للفتيات ما دون سن 16 عاما سيسمح لهن بالدخول دون تصريح بينما للفتيان والرجال ما بين سن 12-30 عاما فلن يسمح بالدخول اطلاقا بينما لن تفرض اي قيود على فلسطيني الداخل الفلسطيني وسكان القدس .

وطالب الشرطة الاسرائيلية في بيانها "عموم القادمين للصلاة في القدس خلال فترة هذا الشهر الفضيل، بالانصياع الى توجيهات الشرطة بالميادين المختلفة، أما بالنسبة الى الوافدين الذين يأتون للصلاة بواسطة حافلات وسفريات النقل، فإنه مع الانتهاء من الصلاة عليهم العودة الى النقاط التي كانوا قد غادروا منها صباحًا ".

وفيما يتعلق بحركة المرور في القدس قررت الشرطة الاسرائيلية :
بين الساعة 06:30-17:00 : سيتم منع حركة مرور المركبات الخاصة في محاور محيط البلدة القديمة، السلطان سليمان، وادي الجوز، طريق أريحا، شموئيل بن هدايا، شارع عهوفل, وطريق نابلس ,صلاح الدين, عمر بن العاص .


اما بين:12:00- 17:00 : فسيتم إغلاق حركة المرور أمام المركبات الخاصة في المحاور التالية: شارع بارليف من مفترق كلرمون لاتجاه جنوب المدينة، شارع "حبرون" من مفترق نفون لاتجاه شمالي المدينة. شارع هتسنحنيم، شارع حايل ههندساه, هنفيئيم من شارع يشهياهو لاتجاه الشرق , شلومو هميلخ , اجرون, ريمز".

هذا ومن المقرر ان يؤم المسجد الاقصى غدا 200 الف مصلي تقريبا، خاصة ان الجمعة الثانية من رمضان أم المسجد الاقصى اكثر من 350 الف مصلي .