الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري يسلم 5 كراسي مكرمة رئاسية لعدد من المستفيدين

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 21:15 )
بيت لحم -معا - سلم محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري مكرمة رئاسية بحضور مسؤول ملف المساعدات الإنسانية في مكتب الرئيس اللواء رائدة الفارس وقائد منطقة بيت لحم سعيد النجار ونائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا ومحمد الجعفري مدير الشوون العامة بالمحافظة حيث قاموا بتسليم المكرمة الرئاسية وهي عبارة عن 5 كراسي كهربائية متحركة 3 منهم مكرمة من الرئيس محمود عباس مكتب واثنان تبرعات من ابناء وجيه التميمي ومهند البريش والذين قدموا تبرعاتهم عبر ديوان المساعدات الانسانية بالرئاسة.

وقال محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري إن الكراسي الكهربائية مشروع اطلق منذ فترة بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس، وجاري العمل به في اتجاهات مختلفة، موضحا انه يجري العمل على تقديم الكراسي الكهربائية من وقت لاخر وفق ما يتوفر من مكرمات رئاسية او مساعدات من متبرعين.

واشار البكري الى ان هذه المكرمة الرئاسية تاتي في اطار مكرمات رئاسية مختلفة لابناء شعبنا الفلسطيني في رمضان حيث تم تقديم سلال غذائية في بداية الشهر كما تم اليوم تسليم الكراسي الكهربائية هذا بالاضافة الى تقديم شيك من الرئيس لفرش مسجد عمر بن الخطاب ببيت لحم .

واشار البكري الى ان الفترة القادمة ستشهد مزيدا من الانفراج في هذا الموضوع لتسليم المزيد من الكراسي لمستحقيها، مناشدا المواطنين بان يقدموا فقط للحالات التي تستطيع التحكم بالكرسي في الشارع لانه ليس للاستخدام البيتي بل للحركة ولاتنقل للمدرسة والجامعة ومكان العمل.
واكد اللواء البكري على نموذجية التجربة الموجودة حاليا في بيت لحم ضمن اطار التكافل الاجتماعي.

واشار المحافظ الى تناغم الجميع مع بعضهم وحرصهم على خدمة العائلات الفقيرة والمهمشة، مضيفا تدفق العشرات من المواطنين الى تكية سيدتنا مريم العذراء خلال شهر رمضان الكريم للمساعدة في توصيل الامكانيات التي تقدمها التكية الى مستحقيها من الفراء والمهمشين.

واشار الى ان توزيع المساعدات والكراسي يتم من خلال لجان متخصصة لاقرار من يستحق ويتوفي شروط الاستلام مضفيا ان لجنة التكافل تعمل على تنسيق الجهود بين الجميع .

وحول تفاصيل فرش مسجد عمر بن الخطاب اشار البكري الى ان الرئيس عباس اعطى تعليماته ايضا لصرف مبلغ من اجل اعادة فرش المسجد في اطار الجهود المحلية والرسمية لتجهيز المسجد في الشهر الفضيل.

بدورها قالت اللواء رائدة الفارس ان هذه الكراسي المقدمة كمكرمة رئاسية او كتبرعات من بعض المواطنين من خلال دائرة المساعدات الانسانية موضحة ان هذه الكراسي تاتي في اطار مكرمة رئاسية مكونة من احد عشر كرسيا تم توزيع ثلاث منها في المرحلة السابقة واليوم يتم توزيع خمسة في بيت لحم كما سيتم توزيع ثلاثة كراسي في طولكرم وقلقيلية وجنين.

واضافت ان توزيع هذه الكراسي ياتي بقرار ومتابعة من الرئيس محمود عباس ابو مازن من اجل التخفيف من معاناة ابناء شعبنا الفلسطيني مثمنة تبرع عدد من المواطنين لمد يد المساعدة لهؤلاء الطلبة بالجامعات مما سيخفف عليهم معاناتهم في التنقل بعد تلقيهم هذه الكراسي.

بدورهم عبر المستفيدون من هذه المكرمة عبروا عن سعادتهم بها مشيرين الى انها خطوة ايجابية تساعدهم في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي والتنقل دون مواجهة أي صعوبات موضحين انهم لطالما انتظروا هذه المكرمة التي ستساهم في تغيير حياتهم تغييرا ايجابيا حيث ستساعدهم على التنقل والحركة ليتعلموا ويعملوا ويعيشوا بكرامة في مجتمعهم مثمنين وشاكرين لرئيس محمود عباس على مكرمته كما شكروا المتبرعين الاخرين على لفتتهم.

وشددت اللواء الفارس الى ان الرئيس محمود عباس يؤكد دائما على اهمية متابعة كافة المناشدات واحتياجات المواطنين وفق الامكانيات المتاحة من اجل التخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني.

كما اشار الى ان قرار الرئيس فرش مسجد عمر بن الخطاب ياتي للتاكيد على ترميم المقدسات خصوصا مسجد كمسجد عمر بن الخطاب الذي يمثل في مكانته وموقعه مسجدا مهما يعكس روح المحبة والتاخي الاسلامي المسيحي .