الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحراك الوطني يدعو الناطقين الاعلامين للفصائل للابتعاد عن التحريض

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 20:07 )
رام الله - معا - دعا الحراك الوطني الشعبي لتعزيز السلم الاهلي وانهاء الانقسام، اليوم، كافة الناطقين الاعلاميين في الفصائل الفلسطينية إلى الابتعاد عن التصريحات التوتيرية خلال تناول موضوع التعديل الوزاري، الذي سيتم اجراؤه على الحكومة الفلسطينة، لا سيما أن شعب فلسطين قد سئم وكره هذا الخطاب الفئوي الضيق الذي يعبر عن اعلاء مصلحة ومنفعة الفصيل السياسي على المصلحة الوطنية العليا.

وقال المحامي زيد الايوبي المنسق العام للحراك الوطني لانهاء الانقسام ان الحراك يراقب عن كثب مجريات الاحداث خاصة بعد فشل الحوار بين الفرقاء الفلسطينين على تشكيل الحكومة، مشددا على انه لا يمكن حل هذه الخلافات الا من خلال اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

واضاف الايوبي انه ان الاوان لكل الفرقاء السياسيين ان يتصرفوا بمسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني خصوصا في ظل الظروف الصعبة الاقتصادية والسايسية التي يعيشها شعبها جراء اجراءات الاحتلال التعسفية وتبني خطاب وحدوي اخوي يعبر عن الانتماء لدماء الشهداء وعذابات الاسرى خصوصا.

واستطرد المحامي الايوبي ان الحراك الوطني لن يقف مكتوف الايدي امام استمرار الانقسام الذي الحق اشد الضرر بالقضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني، داعيا الفصائل الفلسطينية لسرعة انجاز ملف المصالحة واجراء الانتخابات العامة والرئاسية.