الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحيي حفلا دينيا بالخليل القديمة

نشر بتاريخ: 03/07/2015 ( آخر تحديث: 03/07/2015 الساعة: 02:09 )
الخليل - معا - أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح البلدة القديمة إقليم وسط الخليل، حفلاً دينياً جابت خلاله أزقة وأسواق البلدة ، وشارع الشهداء و حي تل ارميدة، وهذه المناطق تعاني من الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية.

وجرى الحفل بحضور أعضاء لجنة الإقليم يونس جنيد، وعمار الشرباتي، وعضو مجلس بلدية الخليل يوسف الجعبري، ولجنة وأعضاء المنطقة التنظيمية.

وفي الكلمه الافتتاحية، قال مهند الجعبري أمين سر منطقة البلدة القديمة :"ان هذا اليوم يعبر عن مدى حرص حركه فتح على السكان والحفاظ على حياتهم وعيشهم بكرامة، وهم دائماً مدافعين عن كافة أبناء الشعب الفلسطيني، وكما هم حريصين بالدفاع عن حقوقكم، نحن حريصون على الوقوف الى جانبهم".

وداعيا جميع المسؤولين للوقوف عند مسؤولياتهم تجاه شارع الشهداء وتل الرميده، وأضاف ان اللجنة التنظيمية مستمرة في العمل من اجل احياء البلدة القديمة، مشيراً الى ان عملهم لن يقتصر على العمل التنظيمي فحسب بل لديهم برامج اجتماعية وثقافية ودينية وتعليمية، وأكد على ان البلدة القديمة وشارع الشهدء وتل الرميده ستبقى عنوانا للصمود والتحدي في وجه الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين.

وفي كلمه الاقليم، قال يونس الجنيد عضو لجنه الاقليم:" اننا نقف عاجزين عن التعبير والشكر والتقدير والامتنان لصمودكم الاسطوري الذي اصبح يدرس ويحتذى به".
وأضاف، اننا في حركة فتح سنبقى العهد الذي قطعناه لشعبنا حتى تحقيق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وتخلل الاحتفال مسابقه ثقافية ضمت أسئلة متنوعة وسط تفاعل الحضور، سيما الأطفال وسكان المنطقه الذين من جانبهم طالبوا بالعديد من هذه الاحتفالات التي ادخلت البهجة لقلوب اطفالهم وقلوبهم.