الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي ولافروف يؤكدان على توافق الرؤى حول الاحتلال

نشر بتاريخ: 03/07/2015 ( آخر تحديث: 03/07/2015 الساعة: 13:23 )
المالكي ولافروف يؤكدان على توافق الرؤى حول الاحتلال
القدس - معا - التقى وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، بوزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، سيرغي لافروف، في العاصمة الروسية موسكو، مساء الخميس.

واستعرض الطرفان آخر المستجدات للمسارات السياسية والتفاوضية والداخلية، على الصعيد الفلسطيني، في ظل التطورات المتلاحقة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، ومدى تأثيرها على القضية الفلسطينية.

وتناول اللقاء استعراضا مفصلا للعلاقات الثنائية بين فلسطين وروسيا، وسبل الارتقاء بها وتطويرها، على الصعد الاقتصادية والتنموية وكل قضايا التعاون الثنائي بين البلدين.

من جهته، عبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، عن ارتياحه للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن "اللقاء قد شهد تبادلا مثمرا للأفكار والرؤى، حول محورية وطبيعة الدور الروسي في المرحلة المقبلة، في كل ما يخص العملية السياسية، ذات الصلة بالشأن الفلسطيني".

وأضاف "لقد توافقنا على أهمية وشكل الحراك الذي سيضطلع بها الاتحاد الروسي على صعيد القضية الفلسطينية في الفترة القادمة"، دون أن يكشف المزيد من التفاصيل.

وثمن المالكي خلال لقائه لافروف، موقف موسكو المبدئي المؤيد لحل عادل للقضية الفلسطينية على أساس المقررات والقوانين الدولية المعروفة، وكذلك موقفها الرافض لكافة الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها إسرائيل في مدينة القدس الشريف، وسائر الأراضي الفلسطينية.

وحضر اللقاء المندوب الدائم لفلسطين في الأمم المتحدة، الدكتور رياض منصور، وسفير فلسطين لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، ومن الجانب الروسي عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية.