الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولى على غزة.. جهد واجتهاد رغم الحرب والازمات

نشر بتاريخ: 04/07/2015 ( آخر تحديث: 05/07/2015 الساعة: 09:56 )
الأولى على غزة.. جهد واجتهاد رغم الحرب والازمات

غزة- معا - على وقع الزغاريد استقبلت دعاء سهيل أحمد الكحلوت الحاصلة على معدل 99.6 الرابعة على فلسطين والأولى على قطاع غزة في الفرع العملي نتيجة كانت متوقعة للطالبة بالرغم من تأخير الدراسة بسبب الحرب واستمرار الازمات في القطاع.


فور إعلان النتائج بدأت الطالبة باستقبال المهنئين من أقاربها وصديقاتها بالإضافة إلى وسائل الاعلام لإجراء المقابلات الصحفية.


وتقول الطالبة دعاء في حديث لمراسل "معا" إنها حصلت على معدلها نتيجة للدراسة المتوالية وعدم تراكمها لاية دروس، والاستفادة من خبرات السابقين من عائلتها والمامها بجميع المواد وترك الهواجس والمخاوف.


الهواجس والمخاوف من اندلاع حرب قادمة كانت حاضرة لدى الطالبة لكنها استطاعت التغلب على الصعاب وبالإرادة والعزيمة والجد والاجتهاد وبدعم عائلتها التي كانت دفعا للأمل والتفاؤل بالإضافة الى معلماتها في مدرسة بشير الريس الثانوية أ للبنات.


وتضيف الطالبة "إن شعارنا سيبقى العلم وهو سبيلنا الوحيد للرقي والتقدم في وطنا".


ولم تقرر الطالبة ما اذا كانت ستدرس الطب بناء على طلب اهلها ولكن أي تخصص تدرسه وتتميز فيه سيكون شعارها وفق قولها.


وعند سماع النتيجة اطلقت والدة الطالبة دعاء الزغاريد ابتهاجا بتفوق ابنتها التي كانت دائما تحصد التحصيل الاول على مدرستها.


وتقول والدتها :"منذ ان كانت في الاول الابتدائي هي دائما تحصد المرتبة الاولى، وكانت نتيجة طبيعة ولم تكن مفاجئة وسررنا بالنتيجة"، مضيفة أنه بالرغم من انقطاع التيار الكهربي والازمات الا اننا هيئنا لهل الجو المريح للحصول على المعدل".

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت مساء أمس أسماء الناجحين في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) لاول مرة في الفترة المسائية.


وبلغ عدد المتقدمين في كافة الفروع (79,264) مشتركا، وكان عدد الناجحين (49,122) مشتركا بنسبة بلغت (61,9)%، موزعين على الفروع.


وبلغ عدد المتقدمين في فرع العلوم الإنسانية (54,267) مشتركا، نجح منهم (30,128) مشتركا بنسبة بلغت ( 55,5 )%.