الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتحار ضابط كبير بشرطة إسرائيل

نشر بتاريخ: 05/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 09:54 )
انتحار ضابط كبير بشرطة إسرائيل
بيت لحم- معا- وضع ضابط في الشرطة الاسرائيلية حدا لحياته، صباح الأحد، باطلاق النار على نفسه، حيث عثر عليه في سيارته الخاصة وقد فارق الحياة بالقرب من منزله في مستوطنة "موديعين" غربي رام الله.

وبحسب ما تناولت المواقع العبرية فإن حادث الانتحار شكل صدمة شديدة في صفوف الشرطة، خاصة أن الحديث يدور عن الضابط افرايم بركة مسؤول وحدة التحقيقات "الوطنية" للغش والاحتيال في الشرطة الاسرائيلية، حيث وصلت قيادة الشرطة مع القائد العام الى موقع حادث الانتحار وعدد كبير من الشرطة ومن خدم معه.

وأضافت هذه المواقع أن الضابط افرايم بركة (55 عاما) انضم لصفوف الشرطة الاسرائيلية أواخر سنوات الثمانين من القرن الماضي، وتقدم في صفوف الشرطة وتم ترقيته حتى وصل الى قائد وحدة تحقيقات الغش والاحتيال.

وتردد اسم الضابط كثيرا عام 2012 في قضية الحاخام يشاهو بنيتو والذي تمت محاكمته بالسجن الفعلي، فقد تردد أن الحاخام حاول تقديم رشوة للضابط بركة لتقديم معلومات عما يدور من تحقيقات ضده، ولكن الضابط رفض التعاطي مع الحاخام ولم يقبل الرشوة وهذا ما قدمه في افادته، وتعرض بعد ذلك لهجوم شديد من قبل المقربين من الحاخام واستمر هذا الهجوم حتى الأسبوع الماضي، وشارك في التحريض والهجوم على الضابط الحاخام بنيتو نفسه من خلال موقعه على الفيس بوك.