الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة صينية تنفذ مشاريع في تل أبيب وطهران

نشر بتاريخ: 06/07/2015 ( آخر تحديث: 08/07/2015 الساعة: 14:16 )
شركة صينية تنفذ مشاريع في تل أبيب وطهران
بيت لحم- معا- فازت شركة صينية تدعى "CRTG" بعطاء حفر الأنفاق الخاصة بمشروع القطار الخفيف في تل أبيب بقيمة إجمالية تصل إلى 3 مليار شيكل.

واتضح وفقا لما قالته اليوم " الاثنين" القناة الإسرائيلية الثانية أن ذات الشركة متعاقدة مع شركة إيرانية تدعى "Khatam Al Anabia" مرتبطة بالحزب الثوري الإيراني لتنفيذ مشروع ضخم بقيمة 2 مليار يورو.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن ما أسمتها بالتقارير الدولية قولها بان حجم التعاون والعمل المشترك بين الشركتين الإيرانية والصينية يبلغ أكثر من 2 مليار يورو.

وتدعي إسرائيل التي تضع الشركة الإيرانية على قائمتها السوداء بصفتها شركة معادية أن الشركة الإيرانية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وان فروع هذه الشركة على علاقة ببناء منشآت نووية إيرانية مثل منشاة تخصيب اليورانيوم "بوردو" فيما ترتبط بعلاقات شراكة مع الشركة الصينية التي فاز احد فروعها ببناء القطارات الخفيفة في إسرائيل.

وقالت شركة "متاع" الإسرائيلية المسؤولة عن مشروع القطار الخفيف في تل ابيب ردا على هذا التقرير" لم يتم الإعلان عن الشركة الصينية التي تقف وراء تنفيذ مشروعات عالمية في مجال المواصلات كجهة يحظر على الشركات الحكومية التعامل معها كما انها لا تظهر على قائمة العقوبات الخاصة بوزارة المالية الإسرائيلية لذلك عملنا وسنواصل العمل وفقا للقانون".