السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الاحتلال في عصيون تدمر بسطات بيت أمر

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 18:51 )
بلدية الاحتلال في عصيون تدمر بسطات بيت أمر
الخليل- معا - للمرة الرابعة على التوالي وخلال أقل من شهر، قامت بلدية عصيون الاحتلالية بمهاجمة بائعي البسطات على جنبات الطرق بجوار بلدة بيت أمر للمرة الرابعة على التوالي، واتلاف ما يبيعونه من فواكه وخضار وتدمير عرائش البيع.

وأفاد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، بأن موظفي بلدية عصيون قد هاجموا بائعي البسطات في بيت أمر، وقاموا بمصادر واتلاف ما يبيعه المزارعون من خضار وفواكه ودمروا عرائش البيع، ما الحق خسائر فادحة بالمزارعين.

وأشار عوض الى أن هذه الاعمال هي إشارة من بلدية عصيون لاحكام سيطرتها على المنطقة والطريق الواصل بين بلدة بيت أمر ويمر بمخيم العروب وصولاً الى حدود البلدية، لكن هذه الحدود يبدو بأنها قد إزدادت خاصة بعد قيام المستوطنين بشراء بيت البركة الواقع على أراضي بلدة بيت أمر وبمحاذاة مخيم العروب، وأكد عوض بأن هذا يعتبر مقدمة لاحكام السيطرة على المنطقة.

وناشد عوض باسم المزارعين المؤسسات الدولية والحقوقية للوقوف الى جانبهم، ووقف الاحتلال عن محاربة المزارعين في لقمة عيشهم، ومصدر دخلهم الوحيد، وتعود العرائش المدمرة الى المزارعين: أيمن شحادة صبارنة وصقر احمد صبارنة وميسر صادق ابو مارية ومهند ابراهيم الدودة ومأمون محمد موسى ابو مارية.