الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الافطارات الجماعية" تلهب اسعار الدواجن في غزة

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 22:08 )
"الافطارات الجماعية" تلهب اسعار الدواجن في غزة
غزة- معا- تفاجئ المواطنون في قطاع غزة اليوم الثلاثاء بارتفاع أسعار الدواجن في الاسواق والمحلات المختصة والتي يتراوح سعر الكيلو ما بين 15 الى 17 شيقلا.

وأبدى المواطن الأربعيني أبو أحمد استغرابه من هذا الارتفاع الجنوني في أسعار الدواجن، مشيرا إلى أنه في بداية رمضان كان سعر الكيلو لا يتعدى ال12 شيقل، داعيا وزارة الاقتصاد الوطني بمتابعة هذا الامر، مطالبا التجار عدم استغلال المواطنين مع قرب العيد.

وقال بائع دواجن في غزة إن سبب ارتفاع اسعار الدواجن هو طلب المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تقوم بتوزيع وجبات الافطار على المحتاجين وتنظيم الافطارات الجماعية وليس المواطنين، مشيرا الى وجود جمعيات تحتاج يوميا لآلاف الدواجن.

وأضاف بائع الدواجن الذي رفض ذكر اسمه لمراسل "معا" ان سعر الكيلو يتراوح ما بين 15 إلى 17 شيقلا ، مشيرا إلى أنه هناك محلات في المناطق الشعبية يباع باقل من 16 شيقلا وفي محلات بوسط مدينة غزة يصل سعر الكيلو 17 شيقلا".

من ناحيته أكد تحسين السقا مدير عام الإدارة العامة للتسويق في وزارة الزراعة أن ارتفاع الدواجن سببه زيادة الطلب من قبل الجمعيات والمؤسسات الخيرية.
وقال السقا في حديث لمراسل "معا" لكن نحن سمحنا باستيراد الدواجن المبردة والمجمدة من اسرائيل قبل أيام لتخفيف الضغط على السوق".

وأوضح السقا أن وزارة الاقتصاد تدخلت اليوم وأجبرت الاسواق والمحلات على بيع سعر كيلو الدواجن ب 14 شيقلا.

توقع مدير عام الادارة العامة للتسويق في الوزارة أن تنتهي أزمة الطلب على الدواجن خلال أسبوع.