السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك فلسطين يعلن عن تعيين 6% من موظفيه من ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 09/07/2015 الساعة: 13:28 )
بنك فلسطين يعلن عن تعيين 6% من موظفيه من ذوي الإعاقة
رام الله- معا - أعلن بنك فلسطين، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع لتعيين 6% من موظفيه من الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لذوي الإعاقة.

ويهدف هذا الإعلان إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وفي إطار سعي البنك إلى مساعدة كل شرائح وفئات المجتمع، في إطار مسؤولياته المجتمعية.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين، هاشم الشوا، أن قرار البنك بتعيين 6% من موظفيه من ذوي الإعاقة، أي بزيادة 1% عن المتطلب القانوني، يأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية، والتي يوليها البنك اهتماماً خاصاً، حيث يخصص البنك سنوياً ما نسبته 5% من أرباحه لصالح المسؤولية الاجتماعية.

وأشار الشوا الى أن بنك فلسطين، يشكل ثاني أكبر مشغل فلسطيني من القطاع الخاص، من حيث نسبة ذوي الإعاقة من بين الذين يعملون، وأن البنك منذ سنوات عمل على تأهيل كافة بناياته، بما يتناسب واحتياجات ذوي الإعاقة، بالاضافة لتدريب موظفية على كيفية التعامل معهم والتدرب على لغة الاشارة.

بدوره، اعتبر رئيس الاتحاد العام لذوي الإعاقة، رفيق أبو سيفين، هذه الخطوة هامة جداً على صعيد تخفيف العبء الاقتصادي عن الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير العيش الكريم لهم.

كما طالب أبو سيفين باقي مؤسسات القطاع الخاص، والبنوك أن تحذُ حذو البنك في سياساته اتجاه الاشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع الفلسطيني، خاصة أنهم يمتلكون الكفاءات.