الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توضيح من نقابة الصحفيين بخصوص رابطة الصحفيين الرياضيين

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 19:14 )
توضيح من نقابة الصحفيين بخصوص رابطة الصحفيين الرياضيين
رام الله- معا- تابعت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين التداعيات الحاصلة في ملف رابطة الصحفيين الرياضيين، والتي هي جزء أصيل من نقابة الصحفيين، وتخضع لشروطها وأنظمتها مع وجود لوائح خاصة بها تعالج وتهتم ببعض الجوانب.

واوضحت النقابة أنها ومن باب عدم الإشكالية فقد وافقت على تشكيل لجنة تحضيرية في شهر تشرين ثاني من العام الماضي تكون مهمتها محصورة في إعداد مسودة لائحة داخلية ووضع شروط ضابطة للعضوية، دون أن تكون هذه اللجنة بديلا عن الإدارة المنتخبة للرابطة التي تبقى مسيرة للأعمال إلى حين الانتخابات وفق النظام.

وأضافت النقابة في بيان تلقت معا نسخة عنه أن هذه اللجنة لم تلتزم بالأسماء التي اعتمدت من قبل مجلس النقابة ولم تراجع الأمانة العامة وعملت منفردة بعيدا عن مجلس النقابة، مما دفع مجلس النقابة في شهر آذار من هذا العام لرد طلب رئيس هذه اللجنة الذي طالب بتمديد عمل اللجنة، وتم اتخاذ قرار بنقل الملف كاملا لمجلس النقابة.

واعتبرت النقابة ان خطوة نشر أسماء أعضاء الرابطة وحجب وشطب العضوية عن البعض من قبل هذه اللجنة، يعتبره مجلس الرابطة قرارا باطلا وخارجا تماما عن الأصول والأعراف النقابية، ومخالفا لأحكام العمل النقابي ويحمل تغيب واضحللأمانة العامة للنقابة.

وأكد البيان أن الامانة العامة للنقابة هي الجهة الوحيدة التي تمتلك صفة نقابية تخولها بالبت في هذا الملف الذي ستشكل له لجنة عاجلة لمعالجته.