الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعنون: يجب تذليل كافة العقبات أمام إجراء الانتخابات

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 15:26 )
عمان -معا - استقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون في مكتبه في العاصمة الأردنية عمان اليوم الاثنين رئيس وأعضاء لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، وذلك بحضور أعضاء اللجنة السياسية في المجلس الوطني.

وبحث اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني، والعقبات التي تواجه إجرائها.

وأكد سليم الزعنون رئيس المجلس على أن الانتخابات بكافة مستوياتها هي استحقاق وطني ديمقراطي، يجب العمل على انجازها وبذل كافة الجهود لتذليل العقبات والمعيقات التي تحول دون إجرائها حتى الآن، مشددا على انه سيقوم بكل ما يساعد لجنة الانتخابات المركزية من اجل إجراء انتخابات الشعب الفلسطيني.

واستعرض الزعنون الدور المناط بلجنة الانتخابات المركزية في إجراء انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني خاصة داخل الوطن وفق ما جاء في نظام انتخابات المجلس الوطني الذي تم التوافق عليه مع كل الفصائل الفلسطينية وتم إقراراه من قبل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قبل حوالي عامين، كما ثمن الزعنون الدور المهني والوطني للجنة الانتخابات ونزاهتها .

كما وضع الزعنون اللجنة بصورة إعداد مشروع دستور فلسطين الذي يتم العمل عليه الآن.

بدوره، وضع رئيس لجنة الانتخابات الدكتور حنا ناصر المجتمعين بصورة عمل اللجنة والعقبات والمعيقات التي تواجه عملها ، مؤكدا انه تم حتى الآن الانتهاء من إعداد السجل الانتخابي للناخبين داخل الوطن حيث بلغ عدد المسجلين حتى الآن 2مليون، مضيفا أن اللجنة مستعدة وجاهزة لإجراء الانتخابات حال تم التوافق على تحديد موعد لإجرائها.

وأكد د.ناصر على ضرورة عمل كل شيء من اجل أن تتم الانتخابات لأنها هي الطريقة الوحيدة المتعارف عليها ديمقراطيا والتي يمكنها إراحة الكل الفلسطيني، مشيرا إلى إمكانية حل كل الخلافات والتغلب على العقبات إذا ما تم بذل المزيد من الجهود لأنه هناك الكثير من القواسم الفلسطينية المشتركة التي يمكن أن نجتمع عليها، وطالب د. ناصر المجلس الوطني الفلسطيني ممثلا برئيسه وضع خطة لتقريب وجهات النظر من اجل الوصول إلى إجراء الانتخابات العامة.

واستمعت لجنة الانتخابات إلى استفسارات عدد من أعضاء اللجنة السياسية في المجلس.