الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي بطولكرم تدعو لوضع قضية الأسرى على رأس سلم الأولويات

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 13:54 )
طولكرم -معا - دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى أهمية التحرك الشعبي والرسمي لدعم قضايا الأسرى ، مؤكدة أن الحكومة الإسرائيلية باعتقال المناضلين تخالف كافة الأعراف والقوانين الدولية، داعية إلى فضح وإدانة سياسات وإجراءات الاحتلال بحق اسري الحرية .

وأكد عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي محمد علوش خلال مقابلات إعلامية على هامش الوقفة التضامنية مع الأسرى التي نظمت قبالة الصليب الأحمر بمدينة طولكرم ، صباح اليوم ، ضرورة دعمهم بكافة الطرق بالتحرك الشعبي والرسمي والضغط على المستوى الدولي للإفراج عن جميع الأسرى.

وطالب علوش بالعمل على وضع قضية الأسرى على رأس سلم أولويات القيادة الفلسطينية وعلى أجندات القوى والفصائل الفلسطينية وتفعيل ملف الأسرى بإبرازه وإعطاءه الطابع والزخم الشعبي الذي يستحقه تقديرا لنضالات وتضحيات وصمود الأسرى الأبطال في سجون وباستيلات وأقبية الاحتلال الإسرائيلي .

وشدد علوش على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ورفض كافة الدعوات المشبوهة لإقامة دولة فلسطينية في غزة ، مؤكداً أن تلك المخططات تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني برمته ، خاصة أنه لا يمكن أن تكون هناك دولة فلسطينية دون القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح علوش بأن الوفاء للحركة الأسيرة يكون بالتأكيد على الثوابت الوطنية الفلسطينية واستمرار التحرك على المستوى الدولي لتعرية الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى وكافة أبناء شعبنا واستمرار مسيرة النضال في مواجهة سياسات وإجراءات المحتل الغاصب نحو تحقيق الأهداف الوطنية التي نناضل من اجل تحقيقها ونقدم أغلى التضحيات لإيصال شعبنا إلى أهدافه بالحرية والعودة والاستقلال الناجز بدولة حرة وعاصمتها القدس .