الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

نتنياهو يقرر بناء مئات الوحدات الاستيطانية تعويضا عن الهدم

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 08:58 )
نتنياهو يقرر بناء مئات الوحدات الاستيطانية تعويضا عن الهدم

بيت لحم - معا- في اجتماع عاجل عقد في مكتب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو تقرر بناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة "بيت ايل" شرقي مدينة رام الله وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الاربعاء .


وجاء هذا القرار الفوري في اعقاب الدعوات الصادرة عن اقطاب الحكومة بالرد على قرار المحكمة العليا بهدم المنزلين بمزيد من الاستيطان ، حيث باشر الجيش الاسرائيلي بعملية الهدم تنفيذا لقرار المحكمة العليا وسط احتجاجات واسعة من قبل المستوطنين المحتشدين في المستوطنة .


وأشارت بعض الموقع الى وقوع اصابات وصفت بالبسيطة في صفوف المستوطنين في حين قام قوات الجيش والشرطة الاسرائيلية بتوقيف عدد منهم .

كذلك تقرر تقديم مشاريع بناء للعديد من الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية ومستوطنات الضفة الغربية ، وذلك استجابة للضغوطات التي مورست من قبل حزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت الشريك ارئيسي لنتنياهو في الحكومة ، حيث تقرر تسريع مخططات بناء 115 وحدة استيطانية في مستوطنة "بزغات زئيف" شرقي القدس ، وبناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة "رموت" شمال مدينة القدس ، و70 وحدة استيطانية في مستوطنة "جيلو" جنوب القدس و19 وحدة استيطانية في مستوطنة "جبل ابو غنيم" جنوب مدينة القدس .

وسارع وزراء حكومة نتنياهو بالدعوة لمزيد من الاستيطان ردا على قرار المحكمة العليا الاسرائيلية اليوم الاربعاء، القاضي بهدم مبنيين في مستوطنة "بيت إيل" شرقي مدينة رام الله.

ودعا وزير التعليم نفتالي بينت زعيم حزب "البيت اليهودي" رئيس الوزراء نتنياهو للرد الفوري على قرار المحكمة العليا، باعطاء التراخيص لبناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة، كما وعد لدى اخلاء البؤرة الاستيطانية "لبونا".

في حين قالت وزيرة القضاء ايلات شكيد من حزب "البيت اليهودي" إنه سيتم اعادة بناء المنزلين فور هدمهما