الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يلتقي نائب المفوض العام للاونروا ومدير عملياتها بالضفة

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 17:26 )
رام الله- معا - عبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني، عن قلقه من تفاقم الأوضاع المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التي تشهد عجزا في ميزانيتها، مما يؤثر سلبا على الأوضاع المعيشية والسلبية للاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم.

ووجه مجدلاني خلال لقائه اليوم الخميس في مكتبه بمدينة رام الله، بحضور سكرتير دائرة العلاقات الوطنية والسياسية للجبهة رشيد شاهين، مع ساندرا ميتشل نائبة المفوض العام لوكالة الغوث الاونروا، دعوة للمفوض العام للوكالة بيير كرينبول لزيارة الأراضي الفلسطينية وبحث تداعيات أزمة الوكالة.

وأشار مجدلاني الى ان الازمة جدية وحقيقية، وعلى اثرها أجرت القيادة الفلسطينية اتصالات مكثفة مع كافة الدول من أجل دعم ميزانية الطوارئ، مطالبا الدول المانحة والممولين تقديم الدعم المادي الفوري والعاجل قبل ان تتفاقم الأمور، مما يتطلب من الامين العام للأمم المتحدة توجيه نداء عاجل الى الدول المانحة والممولين من أجل سداد التزاماتهم المالية تجاه الوكالة لتتمكن من توفير التزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

ومن جانبها ثمنت ميتشل الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية مع وكالة الغوث للخروج من أزمتها، مشيرة الى أن سكرتير العام للأمم المتحدة سوف يوجه نداءا عاجلا للدول المانحة.

وقالت ان الوكالة تعقد اجتماعات متواصلة داخليا وخارجيا من أجل التغلب على الصعوبات، مؤكدة انها لم تتخذ قرارا بتأجيل الفصل الدراسي.