الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

رسالة لوس انجلوس :فضيتين في البوتشي والعاب القوى

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 20:34 )
رسالة لوس انجلوس :فضيتين في البوتشي والعاب القوى

امريكيا - معا -محمود السقا:لم يكتف لاعبو الاولمبياد الخاص الفلسطيني بأن يرددوا شعار"دعني أفوز، فإن لم أستطع دعني أكون شجاعا في المحاولة"، بل مارسوه، قولاً وفعلاً وعملاً، وتجلى ذلك بوضوح، من خلال حصادهم الوفير، الذي رسخوه في دورة الالعاب الرياضية العالمية، التي تدور رحاها، هنا، في لوس انجلوس، رغم انهم يشاركون، فقط، في ثلاث العاب هي: البوتشي والعاب القوى والريشة الطائرة، في حين غابت العاب: السباحة والدراجات الهوائية ورفع الاثقال، بفعل غطرسة الاحتلال الذي حال دون مشاركة برنامج المحافظات الجنوبية.
بالامس عزز لاعبونا من رصيد فلسطين حينما اضافوا ميداليتين فضيتين، الاولى في دفع الجلة والثانية في الريشة الطائرة فردي، ليصبح في جعبة فلسطين خمس ميداليات، ثلاث ذهبيات، وفضيتان.


هذا الحصاد الطيب يُحتم علينا جميعاً الوقوف مع فئة ذوي الاعاقة الذهنية، من أجل منحها الفرصة في المجتمع كي تُفجر طاقاتها وكي يحقق كل فرد منتسب لهذه الشريحة طموحه المطلوب، بعيدا عن الاهمال والتغييب.

البوتشي
واصل لاعبو البوتشي منافساتهم بعد ان فرغوا من مسابقتي: الفرق، وفردي الذكور، وجاء الدور على فردي الاناث، واستهلت المشوار ندى دريعات وخاضت لقاءها الاول مع لاعبة من دولة الدومنيكان، وتفوقت بتسع نقاط مقابل نقطة، وعادت واكدت على حضورها من خلال تفوقها على منافساتها من الولايات المتحدة الاميركية بواقع 14-5، ومن المقرر ان تنافس اليوم، على احدى الميداليتين، إما الذهبية او الفضية.
ولم يحالف الحظ في فردي الاناث احلام الشطريت، فخسرت في لقائها الاول مع لاعبة من "كيورسا" بواقع 5-7، وعادت وخسرت في اللقاء الثاني امام بولندا بنتيجة 8 – 6.

الريشة الطائرة
كما هو متوقع فقد نجح لؤي بلوط في انتزاع فضية الفردي، ولعب في المجموعة السادسة التي ضمت اربع دول هي: فلسطين وفرنسا والمغرب وبلجيكا، وفي اللقاء الاول فاز على فرنسا 2/صفر وخسر امام المغرب 1-2 وعاد وفاز امام بلجيكا 2-صفر، ومن المقرر ان تلعب اليوم دنيا الطرايرة في مسابقة الفردي.

العاب القوى
واستهلت جي عواد مسابقات العاب القوى بالفوز بفضية دفع الجلة، وتستكمل حليمة لدادوة بالتنافس في مسابقات 100م.