الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يوجه خطابا ليهود امريكا ويُصعد معركته ضد اوباما

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 04/08/2015 الساعة: 15:13 )
نتنياهو يوجه خطابا ليهود امريكا ويُصعد معركته ضد اوباما
بيت لحم- معا- قرر نتنياهو تصعيد معركته المباشرة والمكشوفة ضد ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما عبر تصعيد الضغوط التي يمارسها على اعضاء الكونغرس الامريكي لإجبارهم على رفض الاتفاق النووي الذي وقعته القوى العظمى مع ايران .

وفي هذا السياق قرر نتنياهو التوجه مباشرة ليهود امريكا عبر خطاب متلفز سيتم بثه الثلاثاء القادم مباشرة من احد الكنس اليهودية في امريكيا وسيكون متوفرا على شبكات الانترنت والتواصل الاجتماعي في جميع الكنس اليهودية في الولايات المتحدة اضافة لإمكانية الاستماع اليه عبر الهواتف الخلوية وفقا لما قالته اليوم " السبت" القناة الثانية العبرية .

وسيشارك نتنياهو ايضا عبر الفيديو كونغرس في اعمال المؤتمر الخاص الذي ستعقده لجنة رؤساء اليهودية في الولايات المتحدة والفيدرالية اليهودية في امريكا الشمالية حيث سيرد نتنياهو على اسئلة المشاركين .

ويهدف نتنياهو الى التأثير على المنظمات اليهودية المختلفة وحثها على ممارسة الضغوط على اعضاء الكونغرس من الحزب الديمقراطي وتجنيدهم للتصويت ضد الاتفاق النووي ومعارضة موقف حزبهم ورئيسهم باراك اوباما، ما يعني ان نتنياهو قد نقل معركته ضد اوباما الى عقر دار الاخير.