الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يتلقي اتصالاً من خادم الحرمين لبحث تنفيذ بنود اعلان القاهرة

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 16:00 )
القاهرة- مراسل معا - صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في إطار متابعة العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

واضاف المتحدث الرسمي بأن السيسي وآل سعود  أكدا خلال الاتصال عزمهما العمل معا لتنفيذ بنود إعلان القاهرة الصادر أمس، بما يساهم في تحقيق مصلحة الأمة العربية ومن أجل المجابهة المشتركة لكافة المخاطر والتهديدات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة العربية وتستهدف وحدة شعوبها والنيْل من مقدراتها.

كما أكد الجانبان خلال الاتصال أهمية التنسيق والعمل المشترك على الصعيد الثنائي من أجل تنمية وتطوير العلاقات السياسية والثقافية والإعلامية وتطوير التعاون في مختلف المجالات، وفي مقدمتها مجالات البترول والكهرباء والنقل بما يساهم في تحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي.

وقد أعرب الملك سلمان بن عبد العزيز عن خالص شكره على الدعوة التي وجهها الرئيس السيسي لزيارة مصر كما اتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق على الصعيدين الثنائي والاقليمي خلال المرحلة المقبلة.