الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عبد اللطيف أبو حجلة يباشر عمله رئيسا لجامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 10:39 )
د.عبد اللطيف أبو حجلة يباشر عمله رئيسا لجامعة بيرزيت

رام الله -معا - أعلن مجلس أمناء جامعة بيرزيت عن مباشرة د. عبد اللطيف أبو حجلة عمله رئيسا للجامعة ابتداء من اليوم السبت الموافق 1/8/2015 ، وذلك بعد أن أقر مجلس أمناء الجامعة تعيينه في أيار 2015. وهو بذلك يخلف الدكتور خليل هندي الذي عمل رئيسا للجامعة خلال الفترة من آب 2010 حتى نهاية تموز 2015.


وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الأمناء د. حنا ناصر إنه وأعضاء المجلس يتطلعون بثقة عالية لقيادة د. عبد اللطيف أبو حجلة للجامعة في المرحلة القادمة، وخاصة بما لديه منحكمة ومن خبرة عملية في العمل الإداري في الجامعة لفترة طويلة، خاصة شغله منصب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية لأحد عشر عاما وعميدا لكلية العلوم قبل ذلك، ولتأييده لمبادئ الجامعة في الليبرالية والحرية الفكرية. وأكد رئيس مجلس الأمناء أن رئيس الجامعة سيلقى دائما التأييد والمساندة من مجلس الأمناء، خاصة وأن المجلس يدرك المسؤوليات الجسام الملقاة على عاتق رئيس الجامعة.

 
يذكر أن الدكتور أبو حجلة يحمل شهادة الدكتوراه في الكيمياء، وهو برتبة أستاذ، وقد واكب مسيرة الجامعة على مدى سنوات عديدة. وخلال تقلده منصب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، شهدت الجامعة توسعا وزيادة كبيرتين في برامجها الأكاديمية.


 وعمل د. أبو حجلة في العديد من الجامعات الدولية منها جامعة بيرغن في النرويج وجامعتي تنيسي ومسيسيبي في الولايات المتحدة، ونشر أبحاثا عدة في مجال الكيمياء، ترقى بفضلها إلى رتبة "أستاذ". ومن أهم أبحاثه، تحضير مركبات النحاس مع الأدوية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين، لكي تعمل عمل الأنزيمات المضادة للأكسدة، وهو أمر يفيد في علاج أمراض السرطان، والسكري.