الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح البرلمانية: جريمة حرق الطفل دوابشة وعائلته لن تمر بدون عقاب

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 16:23 )
رام الله - معا - قالت كتلة فتح البرلمانية ان جريمة الاحتلال وقطعان مستوطنيه الارهابين بحرق الطفل الشهيد علي دوابشة وعائلته في قرية دوما الصامدة لن تمر بدون عقاب ، وان حساب الاحتلال الاسرائيلي على جريمته بحق عائلة دوابشة ومسلسل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني قادم لا محاله.

واضافت كتلة فتح"قبل اكثر من عام احرق الطفل محمد ابو خضير في مدينة القدس واليوم الطفل دوابشة وعائلته في جريمة بشعة ومشهد متكرر والفاعل واحد حيث تواطئ المجتمع الدولي وعجز عن لجم اسرائيل وسياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل والذي لا يزال محروما من الحماية الدولية التي كفلتها مختلف الشرائع والقوانين والاعراف الدولية للشعوب الواقعة تحت الاحتلال.

واكدت كتلة فتح ان هذه الجريمة البشعة ومختلف جرائم المستوطنين الارهابيين ما كانت لتحدث وتتواصل وتتصاعد لولا تواطؤ وتشجيع ودعم الحكومة الاسرائيلية المتطرفة وجيشها واجهزتها الامنية،التي لا تزال توفر الرعاية والحماية لهؤلاء المستوطنين القتلة.

ودعت كتلة فتح البرلمانية الشعب الفلسطيني وكافة الفصائل الوطنية لضرورة رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية ووحدة الموقف وتصعيد المقاومة الشعبية للوقوف امام هذه الجرائم والتحديات والرد على سياسات الإحتلال العدوانية التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيتنا الوطنية.

وتوجهت كتلة فتح البرلمانية الى الإتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الأوروبي،والجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا والاتحاد من اجل المتوسط، وكافة الهيئات والمؤسسات البرلمانية الشقيقة والصديقة بضرورة التحرك العاجل وإدانة الجرائم الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والزام حكوماتها بالخروج من حالة الادانات اللفظية التي باتت عاجزة عن وقف هذه الجرائم والانتقال الى الخطوات العملية لعزل الاحتلال الاسرائيلي ومحاسبة اسرائيل على جرائمها واستمرار احتلالها كابشع جريمة متواصلة ضد الشعب الفلسطيني.