الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حديث المدرجات " ..لقاء مع : محمد العمصي

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 14:52 )
" حديث المدرجات " ..لقاء مع : محمد العمصي

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : قال الامين العام المساعد لاتحاد كرة القدم محمد العمصي ان اتحاد كرة القدم عقد اجتماعا مع ادارة نادي الشجاعية وسلمها الكشوف الخاصة ببعثة اهلي الخليل والذي قام بدوره بحجز فندق الموفمبيك كما تم حجز وسائل النقل التي ستقل اللاعبين ورئاسة البعثة والطواقم الادارية والفنية ، كما تم حجز الملعب لاقامة التدريبات الخاصة بنادي اهلي الخلي وفق احتياجات الفريق .

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها اليوم السبت ل " حديث المدرجات "

وأضاف :المباراة ستجري على ملعب اليرموك الذي يتسع لحوالي 8 ألاف متفرج ، وهو الملعب الذي تم قصفه من قبل الطائرات الاسرائيلية في العدوان الاخير على غزة ، فدمر المدرج الشرقي ، والان نحن في طور اجراء عملية الترميم له .
وقال " العمصي " المدرج الغربي جاهز ويتسع لحولي 4 الاف متفرج وهو ملعب واسع يمكن الاستفادة من المساحات الواسعة الموجوده حوله واعتقد ان الملعب سيزدحم بالمشجعين .


جدير بالذكر والقول" للعمصي" ان هذا الملعب اقيم عام 1939 يقع في وسط غزة ، وهو الملعب الرئيس لمدينة غزة ، عادة ما يستضيف مباريات انديتها ، تعرض الملعب للقصف عدة مرات دمرت اجزاء منه ، فقد استهدفت الطائرات الاسرائيلية منتصف الملعب عام 2008 بصاروخين واعيد ترميمه قبل ان تستهدف الطائرات المدرج الشرقي في العدوان الاخير ..


وحول اهمية المبارة ومغزاها وكيف ينظر اهل القطاع لها قال : هذه المباراة تشكل لغزة خصوصية خاصة لانها المباراة الاولى الرسمية التي تقام على ارضها منذ سنوات وهذا حدث تاريخي ان تستضيف غزة نهائي كأس فلسطين .
والامر الثاني شاءت الاقدار ان يكون اتحاد الشجاعية ، هذا الحي الذي مسح عن الوجود ، ودمرت منازل العديد من اللاعبين ، لكن بالعزيمة والاصرار تم بناء الفريق والامل كبير لأن يمثل فلسطين في الاستحقاق الاسيوي .

وحول برنامج زيارة البعثة الاهلاوية قال : ان المسؤول مسؤلية مباشرة اتحاد الشجاعية ، واكيد ان انهم وضعوا برنامجا خاصا لزيارة الاشقاء ، يتضمن زيارة المناطق المدمرة والعديد من معالم غزة ، كما حرصت الشجاعية على توفير كل وسائل الراحة للبعثة .


واضاف : ان الدعوات لحضور المباراة وجهت من اتحاد كرة القدم ، ومن اتحاد الشجاعية وسيكون هناك عرس وطني بامتياز ، ونحن معنيون ان تخرج المباراة رياضية بامتياز ، والدعوات مفتوحة لكل الشخصيات الرياضية .
وعن استقبال البعثة قال : انه سيكون في استقبالهم العديد من الشخصيات وعلى راسهم اتحاد كرة القدم كما سيكون هناك استقبال رسمي وشعبي وينظر ان نبلغ الليلة او غدا عن اصدار التصاريح وموعد الاستقبال عند معبر بيت حانون " ايرز " .

واضاف القطاع متعطش لمثل هذه المباريات التي اتوقع ان يحضرها عدد كبير ، وكل ما اتمناه ان لا يقف الاحتلال عائقا امام اخراجها بالشكل الذي نخطط له .
وعن طاقم الحكام قال ان الطاقم الذي سيقود المباراة مكون من : سعيد عبد الوهاب للساحة ويساعده كل من خالد بدير ، ابراهيم الزعانين وسامح القصاص.


جدير بالذكر ان بعثة الاهلي ستصل الى غزة لخوض مبارة نهائي كأس فلسطين في مرحلة الهاب يوم الثلاثاء 4/8/2015 فيما سيصل الى الخليل فريق اتحاد الشجاعية لملاقاة الاهلي على ارضه في لقاء الاياب يوم السبت 8/8/2015 .


ويترأس بعثة اهلي الخليل رجل الأعمال محمد الحرباوي الرئيس الفخري للنادي، وكفاح شريف رئيس النادي، بالإضافة إلي الجهاز الفني المكون من ( ستيفين هنرى المدير الفني، ديفيد تينتوني ، مايرو تامي ، وجيان لوكا).
...

وضمت البعثة (10 إداريين، و3 إعلاميين، و7 أعضاء لجنة رياضية، ومدير الفريق).

وشملت قائمة الفريق ( إسلام النجار، عزمي الشويكي، نعيم أبو عكر، عبد الله جابر، فادي زيدان، خلدون الحلمان، ثائر جبور، وائل مريسات، حسين حسن، فادي الديوك، فايز عسلية، أحمد محاجنة، أسامة شعبان، أحمد اوريدات، محمد الجعبري، محمد البدن، مصعب أبو سالم، محمود دهود، مراد عبد المنعم)

أما بعثة اتحاد الشجاعية فهي مكونة من نايف الحطاب رئيسا للبعثة ، وياسر اليازجي عضو مجلس الإدارة، والجهاز الفني بقيادة المدرب نعيم السويركي ومساعده هيثم حجاج. وياسر العرعير المدير الإداري، والمعالج أسامة المغني. وعطا الفيومي مسؤول العهدة.

ويبلغ عدد أفراد الفريق 18 لاعباً، إضافة إلى صائب جندية لاعب الفريق والمنتخب الوطني السابق، ورامز اليازجي، إضافة للإعلامي محمد الدلو، والمعلق هشام معمر.
وستغادر بعثة الشجاعية الخميس السادس من حزيران .