الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرعة كأس الشهيد أبو عمار ودوري الدرجة الأولى

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 15:52 )
قرعة كأس الشهيد أبو عمار ودوري الدرجة الأولى
القدس – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – أجرت لجنة المسابقات العامة بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم السبت، قرعة بطولة كأس الشهيد أبو عمار لأندية المحترفين، ودوري الدرجة الأولى "الإحتراف الجزئي"، وذلك في مقر الإتحاد بضاحية الرام شمالي القدس المحتلة، بحضور عبد المجيد حجة أمين عام الإتحاد وعلي جبريل مدير دائرة الأندية وشؤون اللاعبين بالإتحاد، إضافة إلى ممثلي الأندية المشاركة في البطولتين.

وأسفرت قرعة كأس الشهيد أبو عمار المقرر إنطلاقتها يوم الجمعة المُقبل الموافق 7/8/2015 عن توزيع أندية المحترفين الـ 12 المشاركة في البطولة على 4 مجموعات، حيث جاءت القرعة على النحو الآتي:
المجموعة الاولى :اهلي الخليل – السموع – سلوان
المجموعة الثانية : الظاهرية – دورا – الامعري
المجموعة الثالثة :بلاطة –شباب الخليل – ثقافي طولكرم
المجموعة الرابعة : هلال القدس – الخضر –واد النيص

يشار إلى أن جدول مباريات الجولة الأولى من البطولة سيتم الإعلان عنه خلال اليومين القادمين، وفيما يلي التعليمات الكاملة الخاصة بالبطولة:
أولاً: المشاركة في البطولة:

تقام البطولة بمشاركة اندية المحترفين فقط وهي: واد النيص، الظاهرية، شباب الخليل، الخضر، مركز بلاطة، مركز الامعري، هلال القدس، اهلي الخليل، ثقافي طولكرم، شباب دورا، نادي سلوان، شباب السموع، ولا يسمح باشتراك هذه الاندية الا بعد سداد رسم البطولة المنصوص عليه في التعميم السنوي الاول بقيمة 120 دينار.

ثانياً: القرعة:
تجرى القرعة بنظام القرعة الموجهة بحيث يتم تقسيم الفرق الى أربع مجموعات تضم كل مجموعة ثلاثة فرق بحيث يوزع بطل الدوري ووصيفه وبطل الكأس وبطل النسخة الأخيرة من كأس الشهيد أبو عمار على المجموعات الاربع وتتوزع باقي الفرق على المجموعات بعد سحب القرعة.

ثالثاً: نظام المسابقة:
- يطبق القانون الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) على مباريات هذه البطولة.
- تكون مدة المباراة 90 دقيقة مقسمة على شوطين مدة كل شوط 45 دقيقة بينهما راحة مدتها 15 دقيقة وفي حال التعادل وتطلب حسم نتيجة المباراة يتم اللجوء الى الركلات الترجيحية مباشرة دون لعب اشواط إضافية.
- تلعب كل مجموعة من المجموعات الاربع بنظام الدوري المجزئ ويتأهل الى الدور ربع النهائي من البطولة بطل كل مجموعة.
- يتم تحديد لقاءات الدور نصف النهائي بواسطة القرعة بعد انتهاء مرحلة المجموعات.
- في حال تساوي فريقين او اكثر بالنقاط ولغايات تحديد الفريق المتاهل الى الدور ربع النهائي يتم تطبيق ما ورد في المادة 28/4 من لائحة المسابقات العامة.
- تنطلق مباريات البطولة يوم الجمعة الموافق7/8/2015 وتقام جميع المباريات على ملاعب محايدة ويتم وضع جدول المباريات من قبل لجنة المسابقات ويعلن عنه قبل مدة كافية وينشر عبر وسائل الإعلام.

رابعاً: أهلية اللاعبين والاداريين:
- يجب على النادي تقديم كشف البطولة الخاص بلاعبيه بحيث يشتمل الكشف على 30 لاعبا كحد اعلى معبأ بشكل كامل وبالاخص رقم القميص.
- كل لاعب يدرج اسمه على كشف بطولة الشهيد ابو عمار يجب ان يكون مسجل بشكل رسمي وفق الانظمة والقوانين واللوائح.
- لا يسمح باشتراك اللاعب في البطولة او دخول الاداريين الى الملعب ما لم يكن بحوزتهم ما يؤهلهم لذلك رسمياً من دائرة المسابقات (البطاقات الرسمية في حال تم اعتمادها او ما يصدر عن دائرة المسابقات كبديل عنها) وتعتبر مشاركة اللاعب غير قانونية خلافاً لذلك.
- تعتبر البطاقات الصفراء (الإنذارات) خاصة بهذه البطولة ومفصولة عن باقي مسابقات الاتحاد الرسمية.
- البطاقات الحمراء والعقوبات الادارية والانضباطية الاخرى التي تصدر عن لجان الاتحاد في بطولة كأس الشهيد ابو عمار ترحل جميعها الى بطولات الاتحاد الرسمية الاخرى وتطبق حسب القانون.
- وجوب تسليم كشف الدورة الخاص بالبطولة خاصة لمن لم يقوم بتسليم الكشف وذلك في موعد أقصاه يوم غد ٍ الأحد الموافق 2/8/2015.
خامساً: الملابس والمعدات:
- يجب على كل نادي احضار كلا طقمي اللباس الخاص بالمباريات (الرسمي والبديل) إلى ملعب المباراة (اجباري) مع مراعاة الاختلاف الكامل بين اجزاء الطقمين (قميص – شورت – جربان).
- ضرورة أن يشتمل الزي على شعار الاتحاد وكذلك علم فلسطين في منتصف القميص اسفل الطوق ولا مانع من وضع شعار للراعي (خاص ببطولة ابو عمار) بشرط إبلاغ الإتحاد مسبقاً باسم الراعي وذلك بكتاب خطي.
- يجب على كل نادي احضار خمس كرات صالحة للعب ومطابقة للمعاير المنصوص عليها في القوانين والانظمة.

سادساً : الشكاوي والاعتراضات:
تقدم الشكاوي والاعتراضات في حال وجدت مع مراعاة الفترة الزمنية لذلك وكذلك تقديم كافة الاوراق والوثائق والثبوتيات التي تدعم الشكوى او الاعتراض حسب الشروط المنصوص عليها في لائحة الانضباط ولائحة المسابقات العامة الصادرة عن الاتحاد.
وفيما يتعلق بقرعة دوري الدرجة الأولى "الإحتراف الجزئي"، فقد أسفرت عن ترتيب الفرق المشاركة في الدوري وعددها 12 ناديا ً على النحو الآتي، وذلك حسب القرعة:
الرقم ///النادي
1. /طوباس
2. /جمعية الشبان المسلمين
3. مركز طولكرم
4. /مؤسسة البيرة
5. /شباب يطا
6. /هلال أريحا
7. /إسلامي قلقيلية
8. /جبل المكبر
9. /جورة الشمعة
10. /القوات الفلسطينية
11. /أبناء القدس
12. مركز عسكر
وبناء على القرعة فقد جاءت مباريات الأسبوع الأول من الدوري المقرر إنطلاقته يوم الجمعة الموافق 21/8/2015 على النحو الآتي، مع الإشارة إلى أن موعد ومكان إقامة المباريات سيتم تحديده خلال الأسبوع الجاري.
الأسبوع الأول (دوري الدرجة الأولى)

الرقم ---الفريق الأول ///---- الفريق الثاني
1. --طوباس// مركز عسكر
2. --جمعية الشبان المسلمين// أبناء القدس
3. -مركز طولكرم// القوات الفلسطينية
4. --مؤسسة البيرة// جورة الشمعة
5. --شباب يطا// جبل المكبر
6. --هلال أريحا// إسلامي قلقيلية