الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جون بايدن يبحث ترشحه للرئاسة الامريكية

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 09:51 )
جون بايدن يبحث ترشحه للرئاسة الامريكية
واشنطن- معا - قالت صحيفة نيويورك تايمز السبت إن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي يعقد اجتماعات في منزله بواشنطن لبحث منافسة هيلاري كلينتون للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة.

وقال بايدن علانية إنه سيتخذ قراره في هذا الشأن في نهاية الصيف لكن الصحيفة قالت إن نائب الرئيس ومعاونيه يستطلعون بحماس فرص خوضه سباق الرئاسة. بحسب وكالة رويترز.

وقالت الصحيفة نقلا عن عدة أشخاص تحدثوا الى بايدن نفسه ومستشاريه إن معسكر بايدن يجري اتصالات مع زعماء ديمقراطيين ومع جهات مانحة للمعونة ممن لا يؤيدون كلينتون بقوة -وهي الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب من بين الديمقراطيين الخمسة الذي اعلنوا خوض السباق- أو ربما يساورهم القلق بشأن فرص فوزها.

وقالت الصحفية مورين داود إن بايدن (72 عاما) "يجري اجتماعات بمقر اقامته في واشنطن لاستطلاع فكرة الفوز على هيلاري في ايوا ونيو هامبشاير".

وقالت الصحيفة إن ستيف ريتشيتي كبير موظفي بايدن شرع في مخاطبة مؤيدين في الأشهر التي سبقت وفاة نجل بايدن في مايو ايار الماضي بسرطان المخ عن 46 عاما.

ولم يعلن البيت الابيض أي تعليق على الفور بشأن خطط بايدن ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم بايدن قولها "في الوقت الذي تواصل اسرة بايدن اجتياز هذا الوقت العصيب يركز نائب الرئيس على اسرته وينهمك في عمله".