الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلام بغزة تطلق مسابقة "الرضيع علي دوابشة" للأفلام القصيرة

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 15:26 )
الإعلام بغزة تطلق مسابقة "الرضيع علي دوابشة" للأفلام القصيرة
غزة- معا- أطلقت وزارة الإعلام بغزة مسابقة لأفلام الجوال القصيرة بعنوان "الرضيع علي دوابشة" توثيقاً للجريمة التي قام بها المستوطنين قبل يومين بحرقه داخل منزله في قرية دوما بمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف خلال مؤتمر صحفي، بمقر الوزارة، صباح الأحد، إن الوزارة حرصت من خلال المسابقة على رعاية الصحفيين الإعلاميين الطلاب أو المتخرجين حديثاً من الجامعات الفلسطينية.

ولفت معروف إلى أن الوزارة ارتأت أن تخصص المسابقة الإعلامية لهذا العام على هامش الاحتفال بيوم الوفاء للصحفي الفلسطيني للصحفيين المتخرجين حديثاً والطلبة، اعترافا منها بهذه الشريحة الواعدة التي تبارك وزارة الإعلام خطاها الحثيثة نحو الخوض في جهاد الكلمة.

وأضاف: "إيماناً من وزارة الإعلام بثوابت شعبنا الفلسطيني وقضاياه الثابتة والمتفق عليها، فقد خصصت هذه المسابقة لقضايا الأسرى والقدس واللاجئين، فإنها تطلق اليوم مسابقة (أفلام الجوال القصيرة) للعام الجاري 2015م".

وأشار معروف إلى أن المسابقة تقتصر على إعداد الأفلام القصيرة حول أحد الثوابت الفلسطينية الثلاث (الأسرى-القدس-اللاجئين)، فيما ستقتصر المشاركة على الطلبة الخريجين الذين لا يتبعون لمؤسسات إعلامية، أو الخريجين حديثاً، أو من هم لا زالوا على مقاعد الدراسة".

وأوضح أن شروط المسابقة تتمثل في التالي: أن لا تكون المادة قد نشرت سابقا، وأن تكون مدة الفيلم من 3-5 دقائق فقط، وأن يقدم الفيلم على اسطوانة DVD، بجودة عالية MP4.

وأضاف معروف أن من شروط المسابقة أيضا: أن يتناول الفيلم قضية من القضايا موضوع المسابقة (القدس-الأسرى-اللاجئين)، وأن يتم ذكر أسماء الطاقم المشارك في إعداد الفيلم عند تقديمه، وأن يكون القائمين عليه من فئة الشباب (من 18- 35 سنة).

وأشار إلى أن كافة الأفلام ستخضع للجنة تحكيم خاصة، ويحق لها استبعاد أي فيلم لا يتوفر فيه الشروط دون إبداء الأسباب، مبينا أنه يسمح مشارك أو فريق المشاركة بفيلم قصير واحد فقط.

وذكر معروف أن المادة المشاركة يجب أن تسلم على أسطوانة للعلاقات العامة بوزارة الإعلام، بدءاً من اليوم وحتى تاريخ 30 نوفمبر 2015.

وبين أن أفضل 5 أعمال ستحصل على جوائز مالية مرتبة على النحو التالي: الجائزة الأولى: 300 $، والجائزة الثانية: 250$، والجائزة الثالثة: 200$، والجائزة الرابعة: 150$، والجائزة الخامسة: 100$.