الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلان الطوارئ- حريق كبير وإخلاء منازل قرب هداسا

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 17:49 )
إعلان الطوارئ- حريق كبير وإخلاء منازل قرب هداسا
بيت لحم- معا- أعلنت حالة الطوارئ في صفوف فرق الإطفاء الاسرائيلية، اليوم الاحد، وتم قطع إجازات عناصر الإطفاء واستدعائهم على وجه السرعة في أعقاب اندلاع عدد من الحرائق من بينها حريق هائل غربي القدس استدعى اخلاء منازل من سكانها.

وتحاول طواقم الاطفاء بمساعدة طائرات إطفاء الحرائق السيطرة على النيران التي اندلعت في غابة ومنطقة حرشية قريبة من مستشفى هداسا عين كارم غربي مدينة القدس، ومع امتداد النيران يجري اخلاء بعض المنازل من السكان في بلدة "ايبن سبير" غربي القدس.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الأحد فإن 30 طاقم إطفاء تشارك في عمليات اخماد النيران تدعمها 4 طائرات لاطفاء الحرائق.
وقال بعض وسائل الإعلام العبرية إن الحريق شب بفعل فاعل، واتهم موقع "0404" الفلسطينيين بالوقوف وراء هذا الحريق قائلا إنه عمل على خلفية قومية.

واندلع حريق في محيط معسكر للجيش الاسرائيلي في عوفر غربي مدينة رام الله اليوم الأحد، وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت".

341940

وأشار الموقع الى إلى أن طواقم الاطفاء الاسرائيلي تقوم بمحاولات للسيطرة على النيران خاصة انها باتت قريبة من مباني الجيش، في الوقت الذي أكدت بأنه لم تقع اصابات.

يشار الى أن سجن عوفر يقع في معسكر الجيش كذلك تجري المحاكم العسكرية للاسرى الفلسطينيين في هذا المعسكر.