الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل تشاورية لتعزيز آليات حماية المرأة من العنف

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 15:36 )
جنين- معا- أوصى المشاركون في ورشة العمل التشاورية حول تفعيل وتعزيز آليات حماية المرأة من العنف بالشراكة مع وزارة شؤون المرأة ، ، اليوم ، بإنشاء مركز بعنوان واضح وآمن للنساء المعنفات، وتأهيل العاملين فيه للتعامل مع الحالات المعنفة مع الحفاظ على السرية ، وطالب المشاركون بإصدار نشرات توعوية للحد من ظاهرة العنف في المجتمع الفلسطيني. كما طالبوا بتشكيل لجان تابعة للهيئات المحلية لحل قضايا النساء المعنفات.

وجرت الورشة في مقر محافظة جنين بحضور غادة عليان مديرة دائرة التنسيق في وزارة شؤون المرأة ، ومنصور السعدي ممثلا عن محافظ جنين ، وميرفت عفيف مديرة المرأة والطفل في المحافظة ، وممثلين عن المؤسسات ذات العلاقة وعدد من المتطوعات في المراكز والجمعيات النسوية . من جهته نقل منصور السعدي تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، ومشيرا إلى أن الورشة تساهم في بناء مجتمع على أسس النظام والقانون وحل كافة القضايا الاجتماعية بما فيها المرأة وخاصة المرأة المعنفة والحد من ظاهرة العنف في المجتمع الفلسطيني. 

من جهتها قال غادة عليان " أن وزارة شؤون المرأة تعتمد استيراتيجية وطنية لمحاربة ظاهرة العنف في المجتمع ، ومشيرة إلى استهداف الوزارة لعقد ورشات عمل بحضور فئة الذكور للتشاور حول مناهضة العنف ضد المرأة . وأضاف عليان أن هذه الورشة هي الثانية تهدف إلى التشاور بمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي ذات العلاقة.