الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: 16 أسيراً في مشفى الرملة مقيدون بآلآمٍ وأوجاعٍ لا تحتمل

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 15:42 )
القدس -  معا - قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم، ان إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، لا زالت تواصل انتهاكاتها بحق 16 اسيرا مريضا في ما يعرف بمشفى سجن الرملة، حيث يحتجزون في ظروف واوضاع صحية لا تحتمل، ويعاملون بمعاملة تتنافى مع كل مواثيق حقوق الإنسان واحتياجات الأسير المريض.

وأوضحت الهيئة، ان الاسرى الذين يقبعون في مشفى الرملة الان، هم كل من الاسير: شادي ضراغمة واياد رضوان ومنصور موقدة، والاسير معتز اعبيدو وصلاح الطيطي ويوسف نواجعه وناهض الاقرع واشرف ابو الهدى وخالد الشاويش ومعتصم رداد ومحمد سلايمة وراتب حريبات وحسن حداد وهيثم القاق ومازن المغربي وامير اسعد.

وذكرت الهيئة، ان لكل من هؤلاء الاسرى له معاناته الخاصة وحالته الصحية المزرية، التي تحتاج الى علاج متخصص ومتابعه مستمرة، الا ان ادارة المشفى لا تتعامل معهم بالحد الادنى من المعاملة الادمية اللائقة بالوضع الصحي للاسير.

وبينت الهيئة عدد من الحالات، كحالة الاسير اشرف وهيب ابو الهدى، المصاب بالشلل والذي لا يستطيع السيطرة على البول والبراز، ولا يستطيع تحريك كلتا قدميه.

كما ذكرت ان الاسير منصور موقده من سلفيت، يعاني من اوضاع صحية غاية في الصعوبة، يتنقل على كرسي متحرك، ويعيش بامعاء بلاستكية تشكل ما نسبته 70% من امعائه، وبطنه متكورة للخارج بشكل مرعب، ويحمل بجانبه كيس للبراز وكيس للبول، كما غدا يعاني من ازمة بالتنفس واخدرار بجسده، وورم بأسفل رقبته اليمنى بحجم 3 سم ولا يقدم له اي علاج يذكر بخصوصه.