الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا: الفتياني يستقبل وفد روسي

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 18:15 )
اريحا- معا - أشاد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني بموقف روسيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة الدولة، مشددا على عمق  العلاقات الفلسطينية الروسية.

جاء ذلك ظهر اليوم خلال استقباله لوفد روسي كان مشاركاً في مؤتمر الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني السابع، وجرى اللقاء في مقر المحافظة  بحضور مردا سوداني الأمين العام لمنظمة التربية والثقافة والعلوم.

واطلع الفتياني الضيف الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنتطبق على دولة فلسطين المحتلة.

وقال الفتياني ان الاحتلال يمنع تراخيص البناء في منطقة الأغوار على اعتبار انها مناطق (ج) ويقوم بهدم المنازل وتشريد ساكنيها ويقوم ايضا بمهاجمة التجمعات البدوية ويتعرض لها بالهدم واستخدام القوة المفرطة مشيرا الى الاستغلال الاقتصادي حيث وصلت عوائد الاحتلال من استغلال قطاع الزراعة حوالي 600 مليون دولار ومن الصناعات على البحر الميت 500 مليون دولار.

واشار المحافظ الفتياني الى سيطرة الاحتلال وسرقته لمخزون المياه الجوفية والسطحية وتسخيرها من اجل ان يستفيد منها عشرات المستوطنات التي تحيط في محافظة اريحا والأغوار ويقطنها حوالي 6000 مستوطن ويستهلكون مياه ما يوازي اكثر من نصف استهلاك سكان الضفة وقطاع غزة.

وبين السوداني ان الوفد الروسي اصر على زيارة مدينة أريحا كونها أقدم مدينة في العالم وغنية بالمواقع السياحية والدينية مضيفا ان تاريخها 10000 الاف عام كفيلة بتكذيب الرواية الصهيونية وهي دليل علمي على أحقية هذا الشعب بهذه الأرض.