الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير إسلام عبد ربه يدخل عامه الثاني عشر في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 18:02 )

طولكرم -  معا  - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير إسلام حماد عبد ربه عبيد (31 عاما) من مخيم طولكرم المحاذي لمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، قد دخل عامه الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة الطويل، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير عبد ربه بتاريخ 2/8/2004 ، وذلك بعد فشل قوة خاصة في اغتياله أثناء تواجده في منزل أحد أصدقائه لتناول طعام الغداء خلال فترة مطاردته.

وأضافت الطويل أن الأسير عبد ربه تعرض للقمع والتعذيب خلال أشهر عزله في مرحلة الاعتقال الأولى، ومنع من الزيارة لفترات طويلة، كما عانى من الاهمال الطبي بشكل متعمد، حيث يعاني من اصابة سابقة، مما فاقم سوء وضعه الصحي.

وأشارت الطويل أن سلطات الاحتلال أصدرت حكماً بالسجن 20 عاماً بحق الأسير عبد ربه؛ بتهمة الانتماء لحركة حماس، والمشاركة في عمليات إطلاق نار ضد أهداف تابعة للاحتلال.


جدير بالذكر أن الأسير عبد ربه والملقب بـ "التمساح" يتمتع بشخصية اجتماعية متميزة بين الأسرى، حيث أنهى مرحلة الثانوية العامة في سجون الاحتلال بنجاح، وانتسب لأحد جامعات قطاع غزة، لإكمال البكالوريوس في العلوم الشرعية.