الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القناة العاشرة :المخابرات امرت باعتقال الارهابيين اليهود والمحاكم رفضت

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 15:22 )
القناة العاشرة :المخابرات امرت باعتقال الارهابيين اليهود والمحاكم رفضت

القدس - تقرير وكالة معا - كشفت القناة العاشرة الاسرائيلية الليلة في نشرة اخبارها المركزية النقاب عن تساهل المحاكم والقضاء الاسرائيلي مع الارهابيين اليهود ما يؤكد ان هذه المحاكم وهؤلاء القضاة لا ينزلون اية عقوبات بالارهابيين اليهود الذين ينفذون جرائمهم حتى لو كانوا بالجرم المشهود .

ومن بين ما كشفته القناة العاشرة ان المحاكم الاسرائيلية اطلقت سراح الارهابي اليهود مئير غوتنبرغ احد منفذي حرق كنيسة الخبز في طبريا رغم ان الشاباك ارفق ملفه للمحاكم وكان يصنفه بالخطير وانه يخطط لارتكاب جرائم اخرى . ومع ذلك اطلق سراحه لينفذ جريمة الكنيسة التي وبالمعجزة فقط لم يقتل فيها الرهبان حرقا ، كما خططت المجموعة .

وفيما يتساءل الاعلام الاسرائيلي كثيرا عن سبب عدم معاقبة هؤلاء ، رغم طلب الشاباك باعتقالهم . اوضح المحلل العسكري روني دانييل في القناة الثانية : ان هؤلاء ليسوا مجرد مئات من الارهابيين اليهود وانما لديهم حماية كاملة من طبقات قوية من البرلمانيين والوزراء والحاخامات ما يفسر تردد المحاكم والمستوى السياسي في ملاحقتهم .

كما نشرت مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العبرية صور رئيس اسرائيل رؤوف ريفلين وهو يلبس كوفيه فلسطينية ومن بين التعليقات قيل : انت اسمك احمد وليس رؤوف - هيا اذهب الى غزة يا خائن اسرائيل .