الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك تبحث سبل التعاون المشترك مع الحاضنة الفلسطينية للطاقة

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 22:54 )
الخليل - معا - بحثت جامعة بوليتكنك فلسطين آفاق التعاون المشترك مع الحاضنة الفلسطينية للطاقة. بحضور المهندس هاني غوشة المدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية، ومدير مركز التدريب الفني والأكاديمي المهندس زكي الأفغاني، والمهندسة أماني أبو طير.

وكان في استقبال الوفد رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مصطفى أبو الصفا، وإدارة الجامعة. بهدف دراسة سبل التعاون المشترك مع الحاضنة الفلسطينية للطاقة وتطوير إستراتيجية واضحة لعمل مشاريع ومبادرات مشتركه تدعم بيئة الإبداع والابتكار.

استعرض الخطيب، سبل التعاون المشترك ما بين الطرفين وإمكانية وضع آلية لعقد مجموعة من النشاطات والفعاليات المشتركة ما بين الطرفين. لإيجاد أفكار ريادية وإبداعية في مجال الطاقة والبيئة. وتحقيق الهدف الرئيسي في دعم الإبداع والريادة والتنمية الاقتصادية في فلسطين.

مشيراً إلى أهمية هذا التعاون بالتشبيك مع العديد من القطاعات في مجال البحث العلمي ومدى أهمية مشاركة الكوادر الأكاديمية في صياغة دور الريادة والإبداع لتنمية الاقتصاد الفلسطيني.

فيما أبدى غوشة، استعداده لرعاية وتحفيز ودعم المبتكرين والمُتميزين الفلسطينيين في قطاع الطاقة، بهدف تحويل أفكارهم إلى منتجات قابلة للتسويق، وتشجيع المستثمرين من داخل وخارج فلسطين للاستثمار في المشاريع الإبداعية الشابة مما يساهم في خلق فرص عمل داعمة للاقتصاد الوطني وتوفير المناخ الإعلامي والثقافي والمجتمعي لمساندة الابتكارات العلمية في مجال الطاقة وترويجها في المجتمع. مشيراً إلى أهمية تحفيز الأستاذ للبحث العلمي، وأيضاً الطلبة لإيجاد مشاريع مُميزة يتم احتضانها ورعايتها.