الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبية : السرية البطل ودلاسال المثالي

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 05/08/2015 الساعة: 13:58 )
الاولمبية : السرية البطل ودلاسال المثالي
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية- ثمن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية جهود اتحاد كرة السلة في تطوير اللعبة، من خلال النجاحات التي يحققها وخاصة تأهل منتخبنا الوطني السلوي الى نهائيات أمم آسيا،مشدداً على أهمية الالتزام باللوائح والقوانين وخاصة في ضوء تداعيات توقف مباريات الفاينل فور للأندية المتأهلة للمربع الذهبي.

جاء ذلك خلال حضوره جانباً من الإجتماع الذي عقد أمس في مقر اللجنة الأولمبية بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة، وبدر مكي مسؤول الإعلام بالأولمبية، ورئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب وأمين عام الاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة الحكام ناصر البدرساوي، وممثلو الأندية محمد اللحام عن إبداع، وهاجوب بانيان وحسان عوض عن دلاسال القدس، وخالد عليان ورائد ميلاد وإبراهيم حبش عن سرية رام الله، وبطرس عابد، عزمي الصيفي عن بيرزيت، كما حضر الإجتماع الإعلاميان بسام أبوعرة وعمرو حنون، وذلك لحل الإشكالية بعد تعليق 3 أندية مشاركتها في المباريات وهي سرية رام الله وبيرزيت وإبداع، فيما حضر دلاسال القدس أول مباراة له في الفاينل فور.

وأكد ذياب أن الاتحاد والأندية متقاربان ويعملان كوحدة واحدة لما فيه مصلحة السلة الفلسطينية، وهو ما انعكس ايجاباً على تطور المنتخب.

وأشار بانيان إلى أن موقف دلاسال كان مع التأجيل في حالة موافقة الاتحاد، مضيفاً تمسكه بموقفه بناء على قانونية القرارات المتخذة من قبل الاتحاد أثناء المباريات، فيما أكدت الأندية على حرصها على مصلحة المنتخب، متمسكة بمبدأ تتويج البطل من خلال استمرار مباريات الفاينل فور.

وتمت الموافقة على الحل المقترح من قبل اللجنة الأولمبية وأمينها العام منذر مسالمة، والمتمثل ب :
اعتماد نتائج الدوري في مرحلتي الذهاب والإياب "قبل الفاينل فور" بالترتيب التالي : سرية رام الله، بيرزيت، دلاسال القدس، إبداع، على أن يتم توزيع المكافئات المالية بواقع 25 ألف دولار للمركز الأول، و20 ألف للمركز الثاني، و15 ألف للمركز الثالث، و10 آلاف للمركز الرابع،وتم تخصيص 10 آلاف دولار للفريق المثالي وحصل على قيمة الجائزة نادي دلاسال القدس نظير إلتزامه.

كما قدمت الأندية الثلاثة اعتذارها عن عدم مشاركتها في الفاينل فور، وثمنت اللجنة الأولمبية موقف دلاسال القدس الذي غلّب المصلحة العامة على مصلحة ناديه، وسيتم تحديد موعد لتكريم دلاسال باعتباره الفريق المثالي، من قبل رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب.
وقدمت اللجنة الأولمبية شكرها وامتنانها للدور الإيجابي للأندية والإتحاد في سبيل إنجاح اللعبة وتطويرها.