الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مرزوق: لن نتعامل مع الوزراء الجدد

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 05/08/2015 الساعة: 08:17 )
أبو مرزوق: لن نتعامل مع الوزراء الجدد

غزة- معا - أكد موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الثلاثاء أن حركته لن تتعامل مع الوزراء الجدد.


وجرى التعديل الوزاري على حكومة التوافق الجمعة الماضية باضافة خمسة وزراء جدد وهم سفيان سلطان وزيرا للزارعة، وعبير عودة وزيرا للاقتصاد الوطني، وحسين الاعرج وزيرا للحكم المحلي، وصبري صيدم وزيرا للتربية والتعليم، وسميح طبيلة وزيرا للمواصلات.


واعتبرت حركة حماس هذا التعديل في حينه خارج التوافق الوطني ولن تعترف به.


وقال ابو مرزوق في حوار نشره موقع حركة حماس :" الحمد الله جاء باتفاق كرئيس لحكومة توافق وطني لا تحفظ للتعامل معه وإن كان فاشلاً ولم يقدم شيئاً وهناك إجماع وطني على تغييره والتحول نحو حكومة وحدة وطنية".


وحول مقترحات مكتوبة للتهدئة أضاف" ليس هناك حتى اللحظة أفكار مبلورة حول هذه القضية، وإن كانت المعادلة المطروحة مقبولة وهي تثبيت وقف إطلاق النار مقابل حل مشاكل غزة، مع التأكيد أن محصلة ما سيُطرح يجب أن يكون في إطار وطني، وأن لا يفصل غزة عن الضفة، فهما كيان جغرافي واحد، وأن لا يكون هناك ثمن سياسي، وكل ما قيل عن تحديد مدة زمنية للتهدئة توقعات وليست حقائق".


عن مشكلة موظفي غزة، اكد أبو مرزوق ان حركة حماس ستبذل كل جهد ممكن لحل المشكلة وستبقى ملزمة بتقديم ما يمكن تدبيره لتعزيز صمودهم وعملهم وقيامهم بواجبهم تجاه المواطنين.


وقال :"هؤلاء الموظفون يستحقون كل تقدير وهم محل إعجاب الجميع يعملون وهم يعلمون أنه لا راتب لهم في نهاية الشهر وأطفالهم ينتظرون منهم ككل أطفال الدنيا وهم عاجزون عن تلبية احتياجاتهم، هؤلاء يذهبون إلى أعمالهم مشيا على الأقدام وهم لا يملكون أجرة الطريق ويستمرون، هؤلاء يعلمون أولاد المستنكفين الذين يأخذون أجورهم بلا عمل، ويرسلون أولادهم ليعلمهم من لا يأخذ أجره. هؤلاء يتوقع منهم الوزراء في حكومة رامي الحمدالله أن يسمعوا لهم بدون أجر وأن ينفذوا أعمالا دون نفقات، فجزاهم الله عنا وعن أهلنا وشعبنا كل الجزاء".


وكشف ابو مرزوق وجود عدة مشاريع معروضة على الحركة لاستيعاب الموظفين ولكنها لا تشمل الجميع فلذلك نحن غير متوافقين حولها وسننهي الحوارات حولها.