الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تمنح رئيسة الأرجنتين أعلى وسام

نشر بتاريخ: 14/08/2015 ( آخر تحديث: 14/08/2015 الساعة: 09:55 )
فلسطين تمنح رئيسة الأرجنتين أعلى وسام
بوينوس أيرس -معا - قلّد د. صائب عريقات، القائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية كبير المفاوضين الفلسطينيين، الرئيسة الأرجنتينية، كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، بأعلى وسام "نجمة فلسطين" يوم الأربعاء الماضي وذلك كتقدير لها على مواقفها ودعمها للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل الدولية.

وأطلع د. عريقات الرئيسة فرنانديز على آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية والمخططات الاستيطانية وتوجه فلسطين الى المحكمة الجنائية الدولية.

من جهتها أكدت الرئيسة فرنانديز على موقف الأرجنتين الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وإنشاء دولة فلسطين على حدود 1967، كما أدانت إرهاب المستوطنين، وعبرت عن قلقها إزاء عدم الاستقرار في المنطقة والدول العربية، وأكدت أن حل القضية الفلسطينية سيؤدي الى السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.


جاء ذلك في لقاء خاص بالرئيسة ضم كل من د. صائب عريقات وسفير دولة فلسطين في الأرجنتين، حسني عبد الواحد، في المنزل الرئاسي "أوليفوس".

كما التقى د. عريقات بوزير الخارجية الأرجنتيني بالإنابة، إدواردو زوين، حيث تباحثا سبل تطوير وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين. وأطلعه د. عريقات على آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية والمخططات الاستيطانية وتوجه فلسطين الى المحكمة الجنائية الدولية.

من جهة أخرى التقى د. عريقات بالجالية الفلسطينية والعربية ولجنة التضامن الأرجنتينية مع الشعب الفلسطيني وكرم شخصيات أرجنتينية تعمل من أجل القضية الفلسطينية والدفاع عنها ونقلها للمجتمع المدني الأرجنتيني.