السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير ولجنة اسرى فتح تكرم والدة الاسير (بن لادن فلسطين)

نشر بتاريخ: 20/08/2015 ( آخر تحديث: 23/08/2015 الساعة: 09:39 )
نادي الاسير ولجنة اسرى فتح تكرم والدة الاسير (بن لادن فلسطين)
الخليل - معا - كرم امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ونجوى عمرو منسقة لجنة الاسرى في حركة فتح اقليم وسط الخليل الاسير صدقي حامد شاكر الزرو الملقب (بن لادن الفلسطيني ) 55 عاما والذي دخل عامه 14 في سجون الاحتلال.

وقال النجار ان الأسير "صدقي حامد شاكر الزرو التميمي، واحد من أولئك المرضى، ويعاني من الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجن وعدم تقديم الرعاية الطبية له خلافاً لما تنص عليه الاتفاقيات والمواثيق الدولية، بل وتتفنن في إلحاق الأذى به".

والاسير متزوج ولديه أسرة مكونة من (18) فرداً، وكان والده قد توفي وهو داخل الأسر، وكان قد أعتقل في السادس عشر من آب/ أغسطس عام 2002 بعد اقتحام بيته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وحكم عليه بالسجن لمدة (35 عام ) بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة "فتح"، وموجود الآن في سجن رامون.

ويعاني الأسير صدقي من عدة أمراض منها السكري، ومشاكل في العمود الفقري، والقولون، ومشاكل في المعدة والأمعاء وصعوبة في الإخراج، إضافة إلى حساسية من البنسلين وأدوية أخرى مما يفاقم من معاناته، وكما أنه لا يقوى على السير إلا بعكاز للمشي ويعاني من هزال شديد ونقص بالوزن.