الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح والنضال تؤكدان رفضهما لأي مفاوضات خارج إطار المنظمة

نشر بتاريخ: 28/08/2015 ( آخر تحديث: 28/08/2015 الساعة: 13:35 )
غزة- معا - أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني رفضهما لأي مفاوضات مع الاحتلال خارج إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني .

وقالت حركة فتح وجبهة النضال إن المنظمة هي الجهة المخولة للتفاوض وفق اتفاق القاهرة 2005 و 2011 ولا يحق لأحد أو فصيل سياسي أن يتجاوز المنظمة، وأن حركة حماس لا تمتلك الصلاحية أو لها صفة رسمية للتفاوض مع الاحتلال".

جاء ذلك خلال لقاء مشترك بين حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مقر الجبهة بمحافظة رفح ناقشت خلاله أخر المستجدات السياسية والتطورات على كافة الصعد والتأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك في كافة المجالات بما يخدم القضية الوطنية لشعبنا .

وشددت حركة فتح والجبهة على أن شعبنا الفلسطيني لن يسمح بتمرير مخطط فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وأن كافة المخططات والمشاريع الإسرائيلية التي تهدف إلي تصفية القضية الفلسطينية قد فشلت أمام صمود شعبنا وإرادته الصلبة ، مؤكدين على أن من يفرط بالثوابت والحقوق الوطنية ويسعي لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني سيكون مصيره الزوال فالشعب لن يغفر والتاريخ لن يرحم .

ودعت الحركة والجبهة جماهير شعبنا الفلسطيني للالتفاف حول القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا لمواجهة المخاطر والتحديات الراهنة وإعادة الاعتبار لمؤسسات المنظمة وأطرها الشعبية، مؤكدين على أن م . ت . ف انجاز وطني وثمرة تضحيات جسيمة قدمها شعبنا الفلسطيني .

وأكدت الحركة والجبهة على أهمية إنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية لحماية المشروع الوطني وتحقيق الانتصار لشعبنا في نضاله التحرري للخلاص من الاحتلال ونيل حريته واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس .

وشدد المجتمعون على أهمية ترتيب الأوضاع الداخلية ووضع إستراتيجية عمل وطنية موحدة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا وقضيته الوطنية من احتلال وحصار وانقسام .