السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العلمي ينفذ مشروع إغاثة عاجلة زكاة

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 29/08/2015 الساعة: 11:07 )
غزة- معا - أنهى المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، تنفيذ مشروع إغاثة عاجلة زكاة، والمُقدم من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وبتبرع كريم من المحسن "عبدالرحمن محمد عبدالله".

وأشاد الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل، بالجهود المستمرة التي تبذلها دوماً جمعية دار البر ودولة الإمارات المتحدة حكومةً وشعباً من خلال المشاريع الإغاثية التي تهدف إلى الاهتمام بالأسر الفقيرة والمتعففة والمساهمة في التخفيف من الأعباء الملقاة على كاهل العائلات الفلسطينية.

بدوره، أوضح المشرف بالمجلس العلمي منذر أبو سعيد أن المشروع الإغاثي اشتمل على عدة برامج مختلفة بهدف تخفيف بعض المعاناة عن ذوي الحاجة من الأسر الأشد فقراً وعوزاً ومساعدة العاطلين العمل من خلال برنامج التمكين والعون الاجتماعي، وبرنامج الغارمين، وبرنامج المساعدات الطارئة والشهرية.

ولفت أبو سعيد أن المجلس العلمي قام بتقديم مشاريع انتاجية صغيرة لبعض أرباب الأسر من خلال تمليك عددٍ من رؤوس الأغنام، وتمليك "تكتك"، وتقديم مساعدات نقدية عاجلة لفئات الفقر المدقع، بالإضافة إلى تقديم مساعدة مالية للذين عليهم ذمم مالية ومتعسرون في السداد، منوهاً إلى أنه تم توفير ثلاجة منزليه لأسرة تعاني من قلة وشح مصدر الدخل.