الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري يشدد على اهمية المقاومة الميدانية لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 29/08/2015 الساعة: 14:43 )
البكري يشدد على اهمية المقاومة الميدانية لمواجهة الاحتلال
بيت لحم- معا - اكد محافظ محافظة بيت لحم، اللواء جبريل البكري، على اهمية المقاومة الشعبية الميدانية على الارض، للتصدي للاحتلال الاسرائيلي وجرافاته التي تقتلع اراضي مدينة بيت جالا واشحار زيتونها التي يمتد عمرها لمئات السنوات.

جاءت اقوال المحافظ البكري خلال استقباله وفدا من فصائل ومؤسسات ولجان مقاومة الجدار في مدينة بيت جالا، ضم كل من وليد الخطيب امين سر حركة فتح بالمدينة، من اجل اطلاعه على الجهود والفعاليات والانشطة التي تم اعتمادها من اجل التصدي للجدار العنصري الذي تبنيه اسرائيل في منطقة بير عونة بمدينة بيت جالا.

وبين البكري لوفد المدينة دعم القيادة الفلسطينية للفعاليات والانشطة المقاومة للاحتلال من صلوات ومقاومة شعبية، مشيرا الى ان اسرائيل وكعادتها تتنصل من التزاماتها التي قطعتها للبابا بشان مسار الجدار، حيث كانت قد وعدت بالغاءه، لكنها تتلاعب اليوم وتبنيه في منطقة قريبة من المسار الاصلي للجدار.

كما اوضح البكري ان أي فعاليات شعبية لتحدي الاحتلال على الارض تسند وتدعم الجهود المبذولة لفضح اسرائيل على المستوى الدولي، مبينا ان القيادة الفلسطينية وكافة سفارات فلسطين في العديد من دول العالم تقوم بفضح ممارسات الاحتلال ومطالبة هذه الدول بالضغط على اسرائيل لاجبارها على وقف بناء الجدار وسرقة الاراضي الفلسطينية.

كما اشار الى وجود اتصالات فلسطينية مع حاضرة الفاتيكان من اجل اطلاعه على تعديات وممارسات اسرائيل على الاراضي الفلسطينية عموما وفي مدينتي بيت لحم وبيت جالا خصوصا، مشددا على اهمية تنسيق الجهود بين مختلف الجهات سواء كانت فصائل او لجان مقاومة شعبية او كنائس ومؤسسات وطنية لاخراج فعاليات جماهيرية كبيرة تحظى بمتابعة واهتمام الاعلام.

كما اشار البكري الى انه سيشارك بمسيرة وصلاة يوم غد الاحد في بير عونة بحضور رجال دين وسياسة من مختلف انحاء فلسطين للتعبير عن رفضهم لممارسات الاحتلال وجداره العنصري.

بدوره قدم امين سر حركة فتح في مدينة بيت جالا وليد الخطيب للمحافظ البكري شرحا عن اخر الجهود المبذولة لاستنهاض جماهير شعبنا بمختلف توجهاته والوانه السياسية من اجل تنظيم فعاليات تليق بمستوى الحدث، وحتى يعلم الاحتلال الاسرائيلي ان شعبنا لن يقبل بمساهدة سرقة ارضه امام اعينه من قبل جرافات الاحتلال.