الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الرجوب: اللقاء يؤسس لعمل تكاملي لكافة الاتحادات الرياضية

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 29/08/2015 الساعة: 16:19 )
اللواء الرجوب: اللقاء يؤسس لعمل تكاملي لكافة الاتحادات الرياضية
غزة- معا -دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية :أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية أن زيارة اتحاد كرة السلة ممثلة برئيسه خضر ذياب والأمين العام عزيز طينة إلى محافظات غزة تعكس مدي الانسجام والتلائم ما بين أعضاء الاتحاد في شقي الوطن.

وتمنى اللواء الرجوب خلال كلمة له في اجتماع الاتحاد المركزي مع أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية يوم السبت أن تتواصل اللقاءات على صعيد كل الاتحادات الرياضية بعيداً عن التجاذبات السياسية لتؤسس لبداية مرحلة جديدة تساهم في تطوير اللعبة.

وأضاف اللواء الرجوب أن ما تحقق على مستوى المنتخب الوطني لكرة السلة ووصوله لنهائيات أمم آسيا يُبنى عليه الكثير وخطوة نحو وضع آليات للتأكيد على هذا الإنجاز الكبير.

وأعرب اللواء الرجوب عن أمله ببناء ثقافة رياضية وطنية لها علاقة بالاحترام والاحتراف والتنافس الشريف والحفاظ على ما تم تحقيقه في مختلف الصعد، متمنياً التوفيق لأعضاء الاتحاد واللجنة الاولمبية خلال الفترة المقبلة.

من جهته أعرب د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية عن سعادته الكبيرة بوجود رئيس الاتحاد والأمين العام في غزة لعقد الاجتماع المركزي والذي تحقق بعد محاولات عديدة بفضل عزيمة وإصرار الاتحاد وكوادره وجاءت تتويجاً لجهود اللواء الرجوب لإنجاح تلك الزيارة.

وأضاف المجدلاوي أن اللقاء يهدف إلى تعزيز الثقة وبناء مؤسسة متكاملة لوضع الأسس السليمة والتخطيط الجيد للمرحلة المقبلة.

واعتبر المجدلاوي تأهل المنتخب الوطني لكرة السلة للأمم الآسيوية للمرة الاولى يلقى على عاتقه الكثير من الأعباء والمسؤوليات، لافتاً إلى أن الاجتماع المركزي يعزز من وحدة الوطن والتواصل بين شقي الوطن.

وأشار المجدلاوي إلى أن الاجتماع المركزي يأتي في إطار جهود الاتحاد لتطوير وتحسين واقع لعبة كرة السلة في محافظات الوطن، موضحاً أن اجتماع المكتب التنفيذي المقبل برئاسة اللواء الرجوب سيناقش قضية رعاية كرة السلة لبطولات كرة السلة بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها.

بدوره قال عصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية أن الزيارة تؤسس لبناء عمل متكامل للاتحاد في شطري الوطن والتأكيد على حقنا في ممارسة كافة الألعاب لأننا أبناء شعب واحد، معتبراً أن هذه اللقاءات تعمل على تجاوز كافة العقبات وحافز قوي لتطوير اللعبة، متمنياً التوفيق للاتحاد.

خضر ذياب رئيس اتحاد السلة شكر المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية لعقد الاجتماع المركزي للاتحاد في غزة.

وأكد ذياب أن الزيارة تعكس مدى وحدة الجسم السلوى في محافظات الوطن ونسعى من خلالها الوقوف عند كل القضايا والملفات التي تهم اللعبة، مشيراً إلى أن الاتحاد قام بالتواصل مع شركة جوال من أجل إقامة ورعاية دوري جوال للعام الثاني على التوالي.

وأكد ذياب أن الاتحاد يبذل جهوداً كبيرة من أجل إقامة دوري موحد بين شطري الوطن،كما ونسعى لإقامة لقاء يجمع بين بطلي الدوري والكأس، موشحاً أن الاتحاد يتطوع لخدمة المشروع الوطني عبر تأديته الرسالة الرياضية التي عرفت العالم بوجود الشعب الفلسطيني من خلال هذه الرسالة السامية وندعو جميع الهيئات لدعم المشروع الرياضي.

وشكر ذياب شركة جوال على دورها الداعم لكل الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الاتحاد.كما وشكر ذياب اللواء جبريل الرجوب على رعايته ودعمه للحركة الرياضية وكرة السلة الفلسطينية.