الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآلاف أحيوا حفل زفاف نجل أسير بالخليل

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 11:00 )
الآلاف أحيوا حفل زفاف نجل أسير بالخليل
الخليل- معا- شارك الآلاف من أبناء محافظة الخليل الخميس والجمعة، في حفل زفاف موسى فرج الله، نجل الاسير علي فرج الله، والمحكوم بالسجن 22 عاما، أمضى نصفهم في السجون.

وكان من بين الحضور، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، وعضو المجلس التشريعي ابو علي يطا، واعضاء من المجلس الثوري، وعدد كبير من قيادات وكوادر حركة فتح، وقيادات الحركة الاسيرة وعائلات اسرى مفرج عنهم وآخرون لا زالوا في سجون الاحتلال.

عرس وطني وكلنا أهل لموسى
وقال زكي: "على الرغم من المعاناة الكبيرة التي يعانيها الاسرى داخل سجون الاحتلال، وآثار ذلك على عائلاتهم، الا أننا اليوم ومن خلال هذا العرس الوطني، نثبت للاحتلال وللعالم بأننا شعب يحب الحياة ويمارس حياته الطبيعية ومن حقنا الحصول على دولة فلسطينية مستقلة، يكون لنا القرار فيها".

وأضاف زكي لمراسل معا في الخليل: "ان كان الاحتلال يُغيب -أسد الجنوب- الأخ ابو الأديب علي فرج الله، فنحن هنا كلنا أهل لموسى واخوته ووالدتهم، ونحن كشعب فلسطيني، خلقنا الله لنتحمل الشدائد، ونحن قادرون على ذلك كوننا حراس اقدس بقعة على وجه هذه الارض، وندافع عنها بدمائنا وبحريتنا، ولن نقبل بأقل من دولة فلسطينية كاملة السيادة على اراضينا التي احتلت في العام 1967وعاصمتنا القدس".

من جانبه قال والد الاسير محمود الحاج والذي حضر من محافظة بيت لحم الى بلدة إذنا للمشاركة في حفل الزفاف:" تلقينا الدعوة لحضور حفل الزفاف من الاسير الأخ ابو الأديب والذي يبقع داخل سجون الاحتلال وهو زميل إبني محمود داخل الزنزانة".

وأضاف:" من واجبنا المشاركة في حفل زفاف موسى والاحتفال معه، فكلنا عائلة واحدة ولن يفرقنا الاحتلال يوماً، ونتمنى من الله العلي القدير أن تعم الفرحة الكبيرة بخروج الاسرى من داخل سجون الاحتلال".

أم الأديب: زفاف غير مسبوق
من جانبها قالت والدة العريس موسى، أم الأديب، بأنها لم تشاهد مثل هذا الحضور في حفل زفاف، حتى حينما تزوج ابنها الاكبر، لم يشارك هذا العدد الكبير من المواطنين ومحبي ابو الأديب فرحتنا.

وأضافت:" هذا العرس اليوم، ليس لابني وحده بل هو عرس لكل ابناء الشعب الفلسطيني، ونحن نحتفل به بناء على طلب ابو الأديب فك الله اسره واسر جميع الاسرى، وحينها سنحتفل ونفرح كما لم نفرح من قبل".

تقرير: محمد العويوي