الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولى : انتصارات ليطا والبيرة وطوباس

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 14:40 )
الاولى : انتصارات ليطا والبيرة وطوباس

بيت لحم - معا - عمر الجعفري -  انتهت مساء  السبت مباريات الاسبوع الثاني من دوري الدرجة الاولى فقد جرت في هذا الاطار ثلاث مباريات، حيث  فوز يطا على جورة الشمعة بهدف، وفاز فريق البيرة على فريق القوات بهدف، فيما مني فريق اسلامي قلقيلية بهزيمة ثقيلة من قبل فريق طوباس الذي فاز عليه بثلاثة اهداف وفيما يلي تفاصيل لقاء يطا وجورة الشمعة الذي جرى على ملعب الخضر:


يطا / جورة الشمعة

أما حشد جماهيري كبير من عشاق الفريقين ضاقت بهم مدرجات ملعب الخضر فاز فريق يطا على فريق الجورة بهدف ليرفع فريق يطا رصيده الى 6 نقاط من مباراتين وفيما يلي التفاصيل :

تشكيلة يطا:

ادهم عرار، بشير ابو قبيطة، بهاء ذياب، سعيد ذياب، داوود عليصات، خليل مسلم، محمد النواجعة، محمد حسان، سائد جبور، عبد الرحمن سرحان، محمد الزعبي.

تشكيلة جورة الشمعة:

محمود ثوابتة، شوقي السويطي، عبيدة الشيخ، علي ربايعة، محمد عيد، محمد فيصل، خليل عليان، محمد خالد، مهند شكارنة، مهند عناتي، سعيد عيد.

الحكام: عبد الرحيم ادريس، امين الحلبي، امجد بوجه، عماد بوجه.

مراقب: محمود ابو صبيح .

مقيم حكام: حسين حمدان.

الشوط الاول:

يمكن القول ان هذا الشوط هو شوط الفرص المهدرة من قبل فريق يطا حيث ضيعوا اكثر من فرصة محققة وقد حملت الدقائق الاولى هجمات متبادلة من الفريقين قبل ان يباغت يطا الشمعة باكثر من ثلاث هجمات فاحت منها رائحة الخطورة.

بداية عشوائية للقاء والجميع يركض خلف الكرة فيما حاول جورة الشمعة الوصول الى مرمى يطا من الميمنة بالمقابل تباطأ يطا في الدقائق الاولى وسط صيحات جماهير الفريقين التي غصت بهم مدرجات ملعب الخضر.

ثلاث تسديدات يطاوية تسيد فيها حارس جورة الشمعة محمود ثوابتة الموقف وصدها بصعوبة، الاولى بتوقيع داوود عليصات والثانية للزعبي والثالثة سددها خليل مسلم.

في الدقيقة 10 العناتي أوقف تشجيع الجورة بعد ان انفرد بالحارس اليطاوي وسدد بين يدي الحارس.

في الدقيقة 15 عاود داوود عليصات واهدر فرصة ثمينة من داخل منطقة المرمى بعد ان انفرد بالحارس الشمعاوي وسدد مباشرة بين يديه.

وبعدها بست دقائق عاود محمد الزعبي واهدر فرصة اخرى لا تقدر بثمن.

البطاقة الصفراء لكل من علي ربايعة وبشير ابو قبيطة، مالت المباراة بعدها الى الفتور وخاصة من جانب يطا وسط امتداد شمعاوي خجول فيما اعتمد اليطاطوة على الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين.

في الدقيقة 37 عاد الزعبي واهدر فرصة اخرى بعد ان تلقى كرة من احمد ذياب حاول اسقاطها من فوق الحارس المتقدم حيث تطاول الاخير وسيطر عليها وسط استغراب كل من تواجد في الميدان.

تبديل بدخول محمد ابو ربيع وخروج سعدي عيد . بطاقة صفراء لسائد جبور. واطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

لم تختلف بداية هذا الشوط عن سابقه، تغير بسيط طرأ على اداء جورة الشمعة ولم يشكل فريق يطا خطورة على مرمى الخصم كالتي شكلها في الشوط الاول، كما لم تسمح له العديد من الفرص كما كان حال الشوط السابق بالرغم من انه خرج سعيدا من اللقاء بهدف.


بدأت ترتفع وتيرة اللقاء بعد الدقيقة 15 حيث اضاع عبيدة الشيخ لاعب جورة الشمعة كرة سددها برأسه بعد ان تلقى كرة ثابتة من شوقي السويطي علت العارضة بقليل.


في الدقيقة 19 فرصة اخرى اهدرها مهند شكارنة بعد ان ارسل عرضية الى محمد خالد تطاول الحارس اليطاوي وفرض سيطرته عليها.
تبديل بخروج محمد الزعبي ودخول هيثم ابو عرام.
بطاقة صفراء للاعب مهند العناتي وتبديل لجورة الشمعة بخروج مهند شكارنة ودخول محمد المصيرفي.
في الدقيقة 28 فرح عبد الرحمن عبود عشاق يطا واشعل المدرجات ابتهاجا بتسجيله هدف الفوز بعد ان تلقى عرضية من سعيد ذياب سددها بباطن القدم واودعها الشباك.
تبديل بخروج محمد حسان للاصابة ودخول فداء ابو علي. تبديل اخر بخروج داوود عليصات ودخول احمد الهدار.
بقي الاداء سجالا واعتمد يطا على الهجمات المرتدة فيما حاول جورة الشمعة احراز هدف التعادل من خلال الكرات الطويلة التي مون بها اللاعب محمد خالد لاعبي خط الهجوم الا ان نتيجة اللقاء بقيت على حالها الى ان انهى حكم اللقاء بفوز يطا بهدف دون مقابل.